منتخب مصر للشباب يفتتح مبارياته في كأس أفريقيا بمواجهة أنجولا

الأحد، 16 يناير 2005 - 10:32

كتب : وكالات

Farag

يلعب منتخب مصر الوطني للشباب تحت عشرين عاما في الساعة الثالثة من بعد ظهر الأحد أولى مبارياته في نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في بنين ، إذ يلتقي أمام نظيره الأنجولي ضمن المجموعة الثانية.

يدخل الفريق المصري هذه المباراة ، وهو حامل لقب البطولة الماضية ، والتي كانت قد أهلته إلى المشاركة في نهائيات كأس العالم للشباب التي أقيمت في دولة الإمارات ، وقاده آنذاك حسن شحاتة الذي ترقى حاليا لتدريب منتخب مصر الوطني الأول.

ويقود منتخب مصر للشباب محمد رضوان المدير الفني الأسبق لفريق المقاولون ونجمه السابق ، ويضم الفريق عددا من اللاعبين البارزين ممن تألقوا في الدوري المصري الممتاز مثل حسام عاشور وعبد الإله جلال وعمرو الحلواني من الأهلي ، وشياكابالا لاعب الزمالك ، وكريم ذكري من المصري.

ومن أبرز نجوم الفريق أحمد سمير فرج لاعب الأهلي السابق والمحترف حاليا في نادي سوشو الفرنسي ، والذي كان أحد نجوم المنتخب المصري نفسه في مونديال الإمارات ، عندما شارك في البطولة وعمره 16 عاما.

وتعقب مباراة مصر وأنجولا المباراة الثانية في المجموعة نفسها ، وستكون بين منتخبي المغرب وليسوتو.

وكان منتخب نيجيريا قد فاز على نظيره البنيني بثلاثة أهداف نظيفة في افتتاح البطولة الرابعة عشرة للشباب والتي تستضيفها بنين في الفترة من 15 إلى 29 يناير الحالي.

أحرز أهداف المباراة تاي تايو لاعب فريق أوليمبيك مرسيليا الفرنسي في الدقيقة 26 وديفيد أدو في الدقيقة 34 ونسوفور في الدقيقة 46 من زمن اللقاء الذي جرى يوم السبت.

وبهذا الفوز ، اعتلت نيجيريا صدارة المجموعة الثانية للبطولة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن كوت ديفوار التى فازت في وقت سابق على مالي بهدف نظيف.

سيطر المنتخب النيجيري على معظم فترات اللقاء ونجح في امتصاص حماس لاعبي بنين الذين حاولوا إرضاء الجماهير الغفيرة التي ملأت ملعب لاميتي في مدينة كوتونو ، لكن دون جدوى حتى أنهم أهدروا ضربة جزاء في الدقيقة 43.

التعليقات