التعادل يفرض كلمته على الكبار .. وفوز ايطاليا والبرازيل على روسيا وهونج كونج

الخميس، 10 فبراير 2005 - 00:54

كتب : نصري عصمت

ألمانيا

فرض التعادل كلمته على أبرز المباريات الودية التي أقيمت يوم الأربعاء ، فيما فازت إيطاليا على روسيا بهدفين نظيفين ، وسحقت البرازيل مضيفتها هونج كونج 7-1.

على ملعب دوسلدورف ، تعادلت "الماكينات" الألمانية مع راقصي "التانجو" بهدفين لكل منهما ، سجل لألمانيا كل من تورستن فرينجز في الدقيقة 28 من ركلة جزاء ، وكيفن كوراني في الدقيقة 45 ، وتعادلت الأرجنتين بواسطة هرنان كريسبو في الدقيقتين 40 من ركلة جزاء ايضا و81.

وتعادلت فرنسا مع السويد بهدف لمثله ، سجل فريدريك ليونبرج هدف التقدم لأحفاد الفايكنج في الدقيقة 12 ، لكن سرعان ما تعادل ديفيد تريزجيه لـ "الديوك" في الدقيقة 35 من زمن اللقاء.

ولم يقدم منتخبا انجلترا وهولندا العرض المنتظر ، حيث دفع السويدي سفين جوران إريكسون بالوجهين الجديدين ستيوارت داونينج وأندرو جونسون في الشوط الثاني ، فيما لعب شون رايت فيليبس للمرة الأولى منذ بداية المباراة.

وعلى ملعب سانت إيليا الخاص بنادي كالياري ، كانت إيطاليا هي الوحيدة من القوى الكروية الكبرى التي حققت الفوز على حساب روسيا بهدفين نظيفين من توقيع ألبرتو جيلاردينو في الدقيقة 55 ، وسيموني باروني في الدقيقة 62.

ولم يبذل نجوم البرازيل جهدا كبيرا لسحق هونج كونج بسبعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة شارك فيها نجوم "السامبا" الكبار مثل رونالدينيو وروبرتو كارلوس.

وفازت الكاميرون على السنغال بهدف نظيف لجيريمي نيتاب ، وتعادلت كوت ديفوار مع الكونغو الديمقراطية بهدفين لكل منهما ، فيما خسرت ليبيا من منتخب مقاطعة نيو ساوث ويلز الأسترالية بهدف دون رد . يذكر أن منتخبات الكاميرون وكوت ديفوار وليبيا تلعب الى جوار مصر في المجموعة الثالثة في التصفيات الافريقية المؤهلة الى كأس العالم.

وفي باقي المباريات الودية ، جاءت النتائج كالتالي :

سلوفينيا صفر - 3 التشيك

الإمارات 1 - 2 سويسرا

ويلز 2 - صفر المجر

أيرلندا 1 - صفر البرتغال

جنوب أفريقيا 1 - 1 أستراليا

التعليقات