فينجر : رييس كان رائعا .. ولم أنتبه إلى أن تشكيلة المدفعجية خلت من الإنجليز!

الثلاثاء، 15 فبراير 2005 - 13:16

كتب : وكالات

فينجر

وصف الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لفريق الأرسنال الإنجليزي أداء لاعبه الإسباني خوزيه أنطونيو رييس أمام كريستال بالاس بأنه كان رائعا ، ودافع في الوقت نفسه عن اختياره تشكيلة كاملة من اللاعبين لهذه المباراة لم يكن من بينهم إنجليزي واحد.

وأشاد فينجر في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لنادي الأرسنال يوم الثلاثاء بالمستوى الذي ظهر عليه رييس خلال مباراة الثلاثاء في الأسبوع السابع والعشرين للدوري الإنجليزي على ملعب الهايبري بلندن والتي انتهت بفوز "المدفعجية" بخمسة أهداف لهدف ، مشيرا إلى أن رييس سجل عودة قوية إلى مستواه الحقيقي.

وأضاف : "حقيقة كان رائعا ، وظل يشكل خطورة على المرمى طوال المباراة ، ووضحت عليه الثقة الكاملة ، وهذا ما يهمني بالفعل ، وأفضل ما في أدائه أنه كان إيجابيا جدا".

في الوقت نفسه ، دافع فينجر عن اختياره تشكيلة كاملة لهذه المباراة لم يكن بينها أي لاعب إنجليزي ، مشيرا إلى أنه لم ينتبه إلى هذا الأمر بالفعل ، وإن كان أرجعه إلى إصابة الإنجليزيين الأساسيين أشلي كول وسول كامبل قبل المباراة ، وليس إلى سبب آخر.

وقال فينجر في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) : بصراحة ، لم أنتبه لهذا الأمر إلا عندما سئلت عنه ، ولكنني أختار تشكيلة الـ16 لاعبا دائما دون النظر إلى جوازات سفرهم ، ولكن أنظر إلى مستواهم".

وأضاف المدرب الفرنسي مازحا : "أنا مندهش من شيء آخر ، وهو أن (السويدي زفين جوران) إريكسون كان حاضرا في المدرجات لمشاهدة المباراة ، وأريد أن أسأل : ماذا كان يشاهد إريكسون ، هل تعاقد لتدريب فريق دولة أخرى"؟!

وكانت تشكيلة الأرسنال لمباراة كريستال بالاس قد ضمت : ستة لاعبين فرنسيين وثلاثة إسبان وهولنديين وكاميروني وألماني وإيفواري وبرازيلي وسويسري.

ويحتل الأرسنال الآن المركز الثالث في ترتيب فرق الدوري الإنجليزي برصيد 57 بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الثاني وبفارق 11 نقطة عن تشيلسي المتصدر ، في حين يتفوق الأرسنال على إيفرتون الرابع بفارق تسع نقاط كاملة.

التعليقات