فالنسيا يقيل رانييري بعد الخروج من كأس الاتحاد الأوروبي

الجمعة، 25 فبراير 2005 - 19:49

كتب : سامح الخطيب

رانييري

أعلن نادي فالنسيا حامل لقب الدوري الإسباني يوم الجمعة أنه أقال مدربه الإيطالي كلاوديو رانييري بسبب سوء نتائج الفريق خلال الموسم الحالي وآخرها خروجه من دور الـ 32 لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي على يد ستاوا بوخارست الروماني.

وذكر نادي فالنسيا في بيان رسمي عبر موقعه على الإنترنت أن مجلس الإدارة اتخذ هذا القرار في اجتماع عاجل عقد بمقر النادي صباح يوم الجمعة بعد خسارة الفريق لمباراته أمام ستاوا بوخارست بركلات الترجيح يوم الخميس ، وخروجه من دور الـ 32 لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي ، التي يحمل لقبها.

ونقل موقع فالنسيا على الإنترنت عن خوان باوتيستا رئيس النادي قوله : "لقد صبرنا على رانييري بما يكفي ، وقد حصل على فرصته كاملة لتحقيق رؤيته الفنية مع الفريق ، إلا أننا لا نستطيع الوقوف مكتوفي الأيدي أمام التدهور المستمر للفريق وتراجع نتائجه محليا وأوروبيا".

وأضاف باوتيستا : "سوف يتولى أنطونيو لوبيز مدرب الفريق الثاني المسئولية مؤقتا إلى حين استقرار إدارة النادي على مدرب جديد".

وكان رانييري ، 53 عاما ، قد تولى تدريب فالنسيا للمرة الأولى في الفترة من 1997 إلى 1999 ، حقق خلالها مع الفريق كأس إسبانيا ، وقاده الى التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا ، مما دعا إدارة النادي إلى الإستعانة به للمرة الثانية في مطلع هذا الموسم بعد رحيل المدرب السابق رافائيل بينيتيث لتدريب ليفربول الإنجليزي.

يذكر أن فالنسيا يحتل حاليا المركز السادس في الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة متأخرا 17 نقطة عن برشلونة متصدر البطولة.

التعليقات