بناء على رغبة تشيلسي .. اليوفا يعين كولينا لإدارة مباراة تشيلسي وبرشلونة

الأحد، 06 مارس 2005 - 20:02

كتب : محمد سيف

بييرلويجي كولينا أشهر حكم إيطالي عبر التاريخ

عين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا) الحكم الإيطالي بييرلويجي كولينا حكما لمباراة تشيلسي الانجليزي وبرشلونة الإسباني في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية يوم الأحد أن كولينا سيدير مباراة العودة بين تشيلسي وبرشلونة ، وهو ما تنبأ به جوزيه مورينيو المدير الفني البرتغالي لـ "الزرق" بعد مباراة الذهاب التي انتهت بخسارة فريقه بهدفين لهدف.

وسبق لمورينيو القول عقب مباراة الذهاب : "هناك شيء ما بداخلي يؤكد أن كولينا سيكون حكم مباراة لندن ، فهو الأفضل حاليا ، كما أنه حكم ممتاز ذو شخصية وكفاءة".

تعيين الحكم الإيطالي المتميز جاء بعد أيام قليلة من تأكيد الاتحاد الدولي لكرة القدم أن كولينا لن يشارك في كأس العالم 2006 لبلوغه 45 عاما ، وهو السن القانونية للتقاعد.

وتولى كولينا إدارة المباراة النهائية لكأس العالم 2002 ، كما أدار نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999.

يذكر أن مباراة الذهاب بين برشلونة وتشيلسي أعقبها الكثير من الجدل من الطرف الانجليزي عندما أكد مورينيو أنه رأى ريكارد مدرب برشلونة يخرج من غرفة الحكام بين شوطي المباراة ، وهو ما نفاه الاتحاد الأوروبي شكلا وموضوعا.

ويحتاج الفريق اللندني للفوز بهدف نظيف في مباراة العودة التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل ، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز برشلونة بهدفين مقابل هدف واحد.

التعليقات