بروسيا دورتموند يقرر الاستغناء عن مديره مايكل ماير بسبب الأزمة المالية

الأربعاء، 23 مارس 2005 - 12:48

كتب : شادي أمير

نيباوم رئيس النادي السابق والذي تسبب في الأزمة

أعلن نادي بروسيا دورتموند الألماني قراره بعدم تجديد عقد مدير النادي مايكل ماير والذي ينتهي عقده مع النادي في يونيو 2005 بسبب اعتقاد بمسئوليته في تدهور حالة النادي المادية.

وجاء على الموقع الرسمي للنادي يوم الثلاثاء أن مجلس الإدارة والمجموعة المالكة للأسهم قرروا عدم تجديد عقد ماير بسبب اعتقادهم أنه المسئول عن الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها النادي ، والتي أدت إلى وصول ديونه إلى نحو 170 مليون دولار.

وكاد الاتحاد الألماني أن يسحب رخصة اشتراك دورتموند في الدوري الألماني في الموسم القادم ، لكن رئيس النادي الجديد الدكتور راينهارد راوبال نجح في انقاذه بمعجزة.

وقال ماير عقب معرفته بقرار المسئولين : "أريد أن أتوجه بالشكر إلى جميع المسئولين في النادي فهم يفكرون في مصلحة النادي فقط وهذا بالطبع هو الأهم".

وأضاف ماير ، والذي يعمل كمدير للنادي منذ 1989 : "أعتقد أنني قمت بواجبي نحو النادي وأنا سعيد بذلك وسأبقى دائما مشجعا للفريق وأتمنى أن تنتهي الأزمة المالية التي يمر بها النادي".

أما راوبال فقد صرح : "نريد تقديم الشكر لماير على السنوات التي قضاها مع النادي ونتمنى له التوفيق في المرحلة القادمة".

وكان ماير تولى منصب مدير دورتموند عام 1989 ، وحصل النادي في عهده على ثلاث بطولات للدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة وبطولة كأس الانتركونتيننتال وثلاث بطولات لكأس الدوري الألماني وخمس بطولات للناشئين كما وصل الفريق لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي مرتين.

ويحتل دورتموند حاليا المركز الحادي عشر في الدوري الألماني برصيد 35 نقطة بعد مرور 26 مرحلة.

التعليقات