عمرو زكي يغيب عن مباراة مصر وليبيا بعد إصابته في مران للمنتخب

الأربعاء، 23 مارس 2005 - 13:13

كتب : وكالات

عمرو زكي يقود هجوم الزمالك أمام طنطا

تأكد غياب عمرو زكي مهاجم منتخب مصر الوطني عن مباراة مصر وليبيا التي ستقام يوم الأحد بالقاهرة ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2006 بعد أن تعرض اللاعب لإصابة بشد في العضلة الخلفية خلال المران المسائي للمنتخب مساء الثلاثاء.

وأعلن الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة الدكتور أحمد ماجد يوم الأربعاء أن زكي ، لاعب نادي إنبي وأحد الأعمدة الهجومية الرئيسية للمنتخب ، خضع لكشف طبي ثان مساء الأربعاء أثبت أنه في حاجة إلى فترة علاج من أسبوع إلى عشرة أيام ، وهو ما يعني غيابه فعليا عن مباراة ليبيا.

في الوقت نفسه ، واصل محمد شوقي لاعب خط وسط المنتخب والنادي الأهلي غيابه عن تدريبات المنتخب لحصوله على راحة من الجهاز الطبي منذ إصابته بشد في الرباط الداخلي للقدم منذ مباراة الأهلي وفيلا الأخيرة في إياب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا ، إلا أن أحمد ماجد أكد إمكانية لحاقه بالمباراة ، بعد أن يكون قد أنهى برنامجا مكثفا من تدريبات التقوية ، ينتظم بعدها في التدريبات العادية للفريق في معسكره الحالي.

كما تأكد الجهاز الفني من سلامة عماد متعب وحسني عبد ربه وقدرتهما على المشاركة في المباراة ، بعد أن اشتكى متعب من آلام في ظهره ، وعبد ربه من آلام في مفصل قدمه ، حيث أكد طبيب المنتخب أن حالة الاثنين لا تثير القلق ولن تمنعهما من المشاركة في المباراة

ويحتل "الفراعنة" المركز الرابع في المجموعة الثالثة من التصفيات برصيد سبع نقاط فقط ، بينما تحتل ليبيا المركز الثاني برصيد عشر نقاط ، بفارق نقطتين عن كوت ديفوار المتصدرة ، بينما تأتي الكاميرون في المركز الثالث.

ويعيد الفوز على ليبيا الفريق المصري مجددا إلى دائرة الضوء في هذه المجموعة ، رغم أنه سيواجه مشكلة حقيقية تتمثل في أنه سيلعب مباراتين في غاية الصعوبة خارج ملعبه أمام أبرز المنافسين وهما كوت ديفوار والكاميرون.

التعليقات