انتقادات كويتية لاذعة لطاقم الحكام الياباني .. والمكافآت تنهال على لاعبي السعودية

السبت، 04 يونيو 2005 - 21:12

كتب : سامح الخطيب

الشلهوب سجل الهدف الثاني للهلال في مرمى القادسية

انتقد خالد الفهد نائب رئيس اتحاد كرة القدم الكويتي أداء الطاقم التحكيمي الياباني الذي أدار مباراة الكويت والسعودية يوم الجمعة ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى في الدور الثاني للتصفيات الآسيوية لمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا ، والتي انتهت بفوز "الأخضر" بثلاثية نظيفة.

ونقلت صحيفة الوطن الكويتية يوم السبت عن الفهد قوله : "المنتخب الكويتي لم يقدم الأداء المتوقع منه ، ولكن تأثير حكم المباراة وقراراته الخاطئة ساهمت في إثارة اللاعبين وإفتقادهم للتركيز".

وأكد الفهد أن الاتحاد الكويتي للكرة سيتقدم بإحتجاج رسمي على الطاقم الياباني ، مشيرا إلى إن الإحتجاج سيتطرق إلى الخطأ القانوني الذي وقع فيه الحكم بعد أن استأنف اللعب بين الشوطين بعد 17 دقيقة فيما يتوجب عليه إنهاء المباراة بعد 15 دقيقة فقط إذا لم تعد الإضاءة إلى الملعب.

وكان الفهد اجتمع باللاعبين عقب المباراة مباشرة وطالبهم بنسيان الهزيمة الثقيلة والتفكير في المباراة القادمة بالتصفيات أمام كوريا الجنوبية يوم الأربعاء المقبل حتى يبقوا على فرصة "الأزرق" في المنافسة.

ومن جانبه ، أكد الأرجنتيني جابريل كالديرون المدير الفني لمنتخب السعودية أحقية فريقه في الفوز باللقاء ، مشيرا إلى أن "الأخضر" حسم المباراة قبل طرد لاعبي الكويت من خلال سيطرته التامة على مجريات المبارة.

وأضاف :"لم نحسم التأهل بعد إلى كأس العالم ، لكننا قطعنا 80 % من المشوار وعلينا الفوز على أوزباكستان في مباراتنا المقبلة حتى نضمن إحدى البطاقات الآسيوية في مونديال ألمانيا 2006".

ومن ناحية أخرى ، انهالت المكآفات المالية على لاعبي المنتخب السعودي عقب الفوز العريض ، فيما أعلن الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم أنه سيلتقي بالفريق يوم الإثنين المقبل لمناقشة استعدادات "لأخضر" لمباراة أوزباكستان.

يذكر أن المنتخب السعودي يعتلي حاليا صدارة المجموعة الأولى في الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 برصيد 8 نقاط بفارق نقطة واحدة فقط عن كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني ، فيما تحل الكويت في المركز الثالث برصيد 4 نقاط ، ثم أوزباكستان في المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين.

التعليقات