غانا تفاجئ جنوب افريقيا في ملعبها بهدفين وتعطي الأمل لمنتخب "الفراعنة"

السبت، 18 يونيو 2005 - 19:10

كتب : أحمد نبيل

غانا تأهلت لدور الـ16 لكأس العالم للناشئين

حققت غانا مفاجأة كبيرة بفوزها على جنوب افريقيا بملعبها بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت ضمن الجولة الثامنة للمجموعة الثانية ، وذلك فيما يعد فألا حسنا قبل مواجهة مصر مع كوت ديفوار في أبيدجان مساء الأحد.

سجل هدفي غانا ماتيو أمواه في الدقيقة 59 ، ونجم الفريق مايكل إيسين في الدقيقة 90 ، ليرفع "النجوم السوداء" رصيدهم إلى 15 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن "الأولاد" الذين لهم نفس الرصيد من النقاط.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها ، فازت أوغندا بهدف نظيف على الرأس الأخضر في المباراة التي أقيمت مساء السبت في كمبالا.

أحرز هدف المباراة الوحيد جودفري سيرنكوما في الدقيقة 36 ، ورفعت أوغندا رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الخامس ، بينما ظل رصيد الرأس الأخضر عند 10 نقاط في المركز الرابع.

وتقام في وقت لاحق مساء السبت مباراة بين بوركينا فاسو والكونغو الديمقراطية ضمن نفس الجولة ، وفي حالة فوز الأخيرة خارج ملعبها ، ستصبح المنافسة على بطاقة التأهل للمونديال ثلاثية بين غانا وجنوب افريقيا والكونغو ليشتغل الصراع قبل جولتين على النهاية.

ويعد الفوز المفاجئ لغانا بمثابة الفأل الحسن لـ "الفراعنة" ، إذ تتشابه ظروف الغانيين مع ظروف المصريين قبل المباراة ، ومع ذلك نجح "النجوم السوداء" في تحقيق فوز عصيب على جنوب افريقيا على ملعبها وبين جماهيرها المتحمسة.

التعليقات