فيدريه يبدأ رحلة الدفاع عن لقب بطولة ويمبلدون أمام الفرنسي ماثيو

الأحد، 19 يونيو 2005 - 22:37

كتب : سامح الخطيب

فيدرر

يستهل لاعب التنس السويسري روجيه فيدريه المصنف الأول عالميا مشواره في الدفاع عن لقب بطولة ويمبلدون ، ثالث البطولات الأربع الكبرى ، يوم الإثنين بلقاء الفرنسي بول هنري ماثيو.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانيية (بي.بي.سي.) يوم الأحد عن فيدريه قوله : "أشعر بثقة كبيرة هنا فى ويمبلدون ، فلم أعد أواجه ضغوطا كبيرة بعد أن فزت باللقب مرتين ، وبما أنني بطل هذه الدورة ، فيتعين علي تطوير مستواي أكثر ، وأنا أعرف أنه بإمكاني تقديم أداء هجومي أفضل".

ويواجه فيدريه هذا العام منافسة قوية من الإسباني رفائيل نادال الفائز بلقب رولان جاروس ، بالإضافة إلى الأمريكي أندي روديك والاسترالي ليتون هيويت والروسي مارات سافين.

وعلى صعيد منافسات السيدات ، لن تكون مهمة الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية وبطلة العام الماضى سهلة هذه المرة فى تكرار إنجاز العام الماضى عندما تغلبت على الأمريكية سيرينا ويليامز فى المباراة النهائية ، خاصة بعد عودة البلجيكيتين جوستين هينان هاردين وكيم كليسترز إلى مستواهما المعهود عقب فترة من الاصابات المتكررة ، التي أبعدتهما أكثر من مرة فى الأشهر السابقة.

وتقول شارابوفا ، التي ستلتقي في أولى مبارياتها بالبطولة مع الإسبانية نوريا لاجوستيرا : "لم أقدم أفضل ما لدي فى الفترة الماضية ، ولكني أعتقد بأن الأمور ستسير جيدا من مباراة إلى أخرى".

التعليقات