تروسييه : أتمنى العودة لتدريب نيجيريا

الخميس، 30 يونيو 2005 - 14:17

كتب : شادي أمير

Philippe Troussier

أعرب الفرنسي فيليب تروسييه عن رغبته في العودة لتولي تدريب المنتخب النيجيري الأول لكرة القدم خلال الفترة القادمة ، وذلك بعد رحيله من منصبه كمدير فني لفريق أوليمبيك مارسيليا الفرنسي.

وصرح تروسييه يوم الأربعاء لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) قائلا : "على الرغم من المشاكل التي واجهتها مع منتخب نيجيريا عام 1998 ، فإنني أرغب في العودة لتدريب المنتخب مرة أخرى".

وأضاف المدير الفني الفرنسي : "نيجيريا تمتلك منتخبا ممتازا ، فلديهم لاعبون محترفون في العديد من الأندية الأوروبية ويملكون مهارات ممتازة".

وعن تجربة مارسيليا قال تروسييه : "بعد قضائي فترات طويلة في آسيا وأفريقيا كنت أريد العودة إلى أوروبا وتدريب أحد الفرق القوية ، ولكنني اكتشفت أنني لا أصلح لأن أقود تدريبات الفريق كل يوم ، ولم أشعر بالراحة ، والأفضل لي هو تدريب المنتخبات".

وكان "الساحر الأبيض" - وهو لقب تروسييه في أفريقيا - قد تولى تدريب العديد من المنتخبات الأفريقية والأسيوية وعلى رأسها كوت ديفوار وبوركينا فاسو وجنوب أفريقيا وقطر واليابان بالإضافة إلى نيجيريا ، الذي قادها للوصول إلى كأس العالم 1998 ولكنه أقيل من منصبه قبل بدء البطولة.

وتحتل "النسور" صدارة المجموعة الرابعة لتصفيات كأس العالم المؤهلة للبطولة في ألمانيا 2006 برصيد 15 نقطة وبفارق الأهداف عن أنجولا صاحبة المركز الثاني ، وبفارق ثلاث نقاط عن زيمبابوي صاحبة المركز الثالث وذلك قبل مباراتين من نهاية التصفيات

التعليقات