الإنتر يهزم اليوفنتوس بهدف نظيف ويفوز بكأس السوبر الإيطالية

الأحد، 21 أغسطس 2005 - 02:14

كتب : أسامة خيري

الإنتر

اقتنص إنترميلان كأس السوبر الإيطالي للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على اليوفنتوس بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم مساء السبت بملعب ديللي ألبي وامتد لوقتين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

أحرز هدف اللقاء الوحيد الأرجنتيني خوان فيرون في الدقيقة السادسة من الشوط الأول الإضافي للمباراة من تسديدة ضعيفة خدعت حارس مرمى اليوفي أنطونيو كيمنتي.

وظهر حكم اللقاء ماسيمو دي سانتيس بمستوى مثير للجدل في أكثر من لعبة خلال اللقاء ، أبرزهم حصول قائد الإنتر خافيير زانيتي على البطاقة الصفراء مرتين في المباراة بدون أن ينال البطاقة الحمراء.

كما ألغى سانتيس هدفا لكل فريق ، الأول لأدريانو بسبب دفعه لمدافع اليوفي روبرت كوفاتش ، والثاني لديفيد تريزيجيه بداعي التسلل ، لكن الإعادة التليفزيونية أظهرت صحة الهدف وخطأ مساعد الحكم.

سيطر اليوفي على مجريات المباراة بشكل كبير بفضل ثلاثي خط الوسط "الرهيب" بافل ديفيد وباتريك فييرا وإميرسون ، لكنه لم يستطيع ترجمة السيطرة الميدانية إلى أهداف.

وفي الشوط الثاني ، كاد فييرا يتقدم لـ"البيانكونيري" من ضربة رأسية قوية ، لكن لسوء حظه اصطدمت التسديدة بالقائم الأيسر للإنتر.

وأجرى روبرتو مانشيني المدير الفني للإنتر تغييراً موفقاً بخروج البرازيلي زي ماريا ونزول التشيلي القادم حديثا للفريق ديفيد بيتزارو الذي ساعد فريقه على السيطرة على الكرة في منتصف الملعب.

وقبل انتهاء الوقت الأصلي بعشرين دقيقة شهد اللقاء مشاركة المخضرم أليساندرو ديل بييرو محل ماورو كاميرونيزي الذي لم يظهر بمستواه المعهود ، وكاد قائد اليوفي أن يحرز هدف التقدم بعد نزوله مباشرة لكنه أضاع فرصة قريبة وهو على بعد ياردات قليلة من مرمى الإنتر.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول عادت السيطرة لليوفي ، لكن ومن إحدى الهجمات المرتدة لـ"النيراتزوري" مهد أدريانو الكرة لفيرون القادم من الخلف ليسددها على يسار كيمينتي حارس اليوفي الذي لعب أساسيا بدلا من العملاق جيانلويجي بوفون الغائب للإصابة.

ويحاول فابيو كابيللو أن يعادل النتيجة فأجري تبديلاً بنزول أدريان موتو بدلا من المدافع جوناثان زيبينا ، لكن يمر الوقت المتبقي من اللقاء بسيطرة من اليوفي ودفاع منظم من الإنتر ، لتكون بذلك الهزيمة الأولى لكابيللو في تاريخ لقاءات السوبر.

التعليقات