ليبي يبرر استبعاده لجيلاردينو أمام اسكتلندا ويؤكد ثبات قائمة "الأتزوري" أمام بيلاروسيا

الإثنين، 05 سبتمبر 2005 - 11:47

كتب : أسامة خيري

برر مارشيليو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي استبعاده لمهاجم ميلان الواعد ألبرتو جيلاردينو أمام اسكتلندا في المباراة التي انتهت بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما بالتراجع في مستوى اللاعب خلال التدريبات التي سبقت المباراة.

وقال ليبي في تصريحات لوسائل الإعلام الإيطالية مساء الأحد إن قراره بعدم إشراك جيلاردينو جاء بناء على مستوى اللاعب نفسه في الحصص التدريبية التي سبقت المباراة.

وتساءل المدير الفني لـ"الأتزوري" متعجباً : "هل تقبل جيلاردينو ما حدث بشكل سيء؟ على العكس تماما ، وجه لي الشكر للأسباب التي أعطيتها".

وكانت وسائل الإعلام الإيطالية شنت هجوم على ليبي بعد تعادل المنتخب الايطالي مع مضيفه الاسكتلندي يوم السبت بهدف لكل منهما ضمن المرحلة السابعة للمجموعة الخامسة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2006 بألمانيا.

وحول غياب دانيلي دي روسي وجيانلوكا زامبروتا عن مباراة بيلاروسيا يوم الأربعاء بسبب الإيقاف ، أكد المدير الفني السابق لليوفي أنه لا يحتاج لاستدعاء أي لاعبين جدد للمنتخب في الوقت الحالي.

واختتم ليبي تصريحاته معربا عن ثقته بشكل تام في كريستيان زاكاردو ودانيلي بونيرا لتعويض غياب دي روسي وزامبروتا عن مباراة إيطاليا أمام بيلاروسيا في المرحلة الثامنة للمجموعة الخامسة الأوروبية.

يذكر أن إيطاليا تتصدر المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة ، وبفارق نقطتين فقط عن النرويج صاحبة المركز الثاني ، ويتبقى لكل منهما ثلاث مباريات في التصفيات ، ليس بينهما لقاء يجمعهما معا.

التعليقات