اليوفنتوس يهزم أسكولي 2-1 ويحافظ على الصدارة .. وسقوط مفاجئ للميلان أمام سامبدوريا

الأحد، 18 سبتمبر 2005 - 18:43

كتب : أسامة خيري

فرحة بوناتزولي بهدفه الأول

سقط ميلان أمام مضيفه سامبدوريا بهدفين مقابل هدف واحد يوم الأحد في إطار مباريات المرحلة الثالثة للدوري الإيطالي ليلقى هزيمته الأولى هذا الموسم ، فيما تغلب اليوفنتوس على ضيفه أسكولي بالنتيجة ذاتها مواصلا تصدره للبطولة التي يسعى للحافظ على لقبها.

فعلى ملعب لويجي فيراري ، تقدم ألبرتو جيلاردينو للضيوف في الدقيقة 17 ، وتعادل سامبدوريا عن طريق إيميليانو بوناتزولي في الدقيقة 38 ، قبل أن يخطف ماكس تونيتو هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 58 من الشوط الثاني.

بذلك يرتفع رصيد سامبدوريا إلى النقطة السادسة في المركز الثامن ، بينما يتجمد رصيد ميلان عند 4 نقاط في المركز العاشر ، لتزداد الأصوات المطالبة بإقالة كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق.

حاول ميلان مباغتة سامبدوريا في بداية المباراة عن طريق الثنائي أندريه شيفتشنكو وجيلاردينو ، وهو ما تحقق بالفعل عن طريق تمريرة من الأول للثاني ، انفرد على أثرها "جيلا" بالمرمى ووضعها بسهولة مسجلاً هدفه الأول الرسمي مع فريقه الجديد ، على الرغم من اعتراض أصحاب الأرض على الهدف بداعي التسلل.

وسيطر ميلان على وسط الملعب بعد الهدف الأول الذي أحرزه ، وكاد جيلاردينو أن يسجل ثاني أهدافه بعد عرضية رائعة من "شيفا" ، إلا أنه أطاح بالكرة بغرابة خارج المرمى ، ولم يمر من الوقت كثيراً حتى استطاع بوناتزولي استغلال كرة مرتدة من قائم مرمى ميلان ليضعها "صاروخية" بيساره على يمين ديدا وسط غياب الرقابة داخل منطقة الجزاء من مدافعي ميلان.

وفي الشوط الثاني ، واصل ميلان هجومه بغرض إنهاء المباراة مبكراً وانتزاع النقاط الثلاث ، إلا أنه ومن أول هجمة لأصحاب الأرض نجح تونيتو في تحويل كرة عرضية داخل مرمى ديدا.

وبعد الهدف تراجع سامبدوريا بشكل أكبر ، ليحافظوا على الفوز الغالي ، ورغم الدفع بكريستيان فييري وسيرجينيو ، إلا أن "الروسونيري" لم يفلحوا في تعديل النتيجة ، ليتعرض للهزيمة الأولى له هذا الموسم ، التي ستزيد من الانتقادات الموجهة ضد مديره الفني أنشيلوتي.

أما على ملعب ديللي ألبي ، ووسط مدرجات شبه خالية ، رد أليساندرو ديل بييرو على كل المشككين في قدراته ، وأحرز هدفي فريقه في الدقيقتين 13 و 38 ، بينما أحرز هدف أسكولي الوحيد ألفريدو كاريللو في الدقيقة 32.

ففي أول ظهور لديل بييرو مع اليوفي في الموسم الجديد ، أحرز الهدف الأول عن طريق ركلة جزاء احتسبت بعد اصطدام عرضية بافل نيدفيد بيد أحد مدافعي أسكولي.

وعلى الرغم من تعادل كاريللو للضيوف بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ، إلا أن قائد "البيانكونيري" المخضرم حول ركلة حرة مباشرة في المرمى ، ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه ، ويقود اليوفي لصدارة الترتيب منفرداً برصيد تسع نقاط جمعها من الفوز في ثلاث مباريات.

وفي مباريات في المرحلة ذاتها ، تغلب فيورنتينا على مضيفه أودينيزي بأربعة أهداف مقابل هدفين ، ليواصل صحوته هذا الموسم ، ويقفز للمركز الثاني برصيد سبع نقاط.

كما فاز لاتسيو على تريفيزو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، وبنفس النتيجة تغلب كييفو على ريجينا بالنتيجة ذاتها ، وتعادل كالياري مع ميسينا 1-1 ، وفاز باليرمو على سيينا بهدفين مقابل هدف واحد.

ومن المقرر أن تستكمل باقي مباريات المرحلة بلقاء يجمع بين ليفورنو وروما في وقت لاحق من مساء الأحد.

التعليقات