برشلونة وأودينيزي أقوى المواجهات .. والأرسنال بدون قوته الهجوميه أمام أياكس

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2005 - 14:05

كتب : عمر شعيب

تشهد مرحلة دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا ثماني مواجهات مساء الثلاثاء أهمها مباراة برشلونة الإسباني - أحد أبرز المرشحين للقب - مع أودينيزي الإيطالي العنيد ، والمواجهة الإنجليزية - الهولندية بين الأرسنال وأياكس.

وسوف تكون المباراة الأولى بين فريقي بايرن ميونيخ الألماني وكلوب بروج البلجيكي على ملعب ميونيخ الأوليمبي ضمن المجموعة الأولى ، في حين يلتقي في المجموعة نفسها فريقا يوفنتوس ورابيد فيينا على ملعب ديللي ألبي بتورينو.

ويتصدر اليوفي المجموعة حتى الآن برصيد ثلاث نقاط وبفارق هدف واحد عن البايرن ، ومن الواضح أن قمة المجموعة لن تخرج عنهما في النهاية.

وتشهد مباراة البايرن وبروج على الأرجح عودة نجم البايرن مايكل بالاك بعد شفائه من الإصابة ، بينما يغيب الدولي الفرنسي باتريك فييرا عن صفوف اليوفي أمام رابيد فيينا للإيقاف.

وفي إطار المجموعة الثانية ، يلتقي أياكس أمستردام على ملعبه أمستردام أرينا مع ضيفه الإنجليزي الأرسنال في لقاء قمة المجموعة الثانية ، بينما يلتقي في الوقت نفسه فريقا تون السويسري وسبارتا براج التشيكي.

ويتصدر الأرسنال المجموعة منفردا حتى الآن برصيد ثلاث نقاط بفضل فوزه الأخير على تون وتعادل أياكس مع سبارتا.

وما زال "المدفعجية" يعانون من غياب نجمهم الفرنسي تيري هنري للإصابة ، كما تأكد غياب المهاجم المخضرم دينيس بيركامب عن مواجهة فريقه القديم ، وهو ما سيجعل من مهمة مهاجمي الأرسنال أكثر صعوبة.

وفي المجموعة الثالثة ، يتوقع أن تكون مباراة برشلونة على ملعب نوكامب مع ضيفه الإيطالي أودينيزي أقوى المباريات ، بينما يلتقي باناثينايكوس اليوناني في الوقت نفسه مع فيردر بريمن الألماني.

ومشكلة اللقاء تكمن في أن برشلونة لن يجد فرصة أفضل من هذه لإزاحة أودينيزي عن قمة المجموعة التي يتصدرها برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه الكبير بالثلاثة على باناثينايكوس الذي يحتل المركز الرابع بعد بريمن ، بينما يأتي البارسا في المركز الثاني بثلاث نقاط أيضا بفارف هدف عن أودينيزي.

ويغيب عن البارسا نجماه إدميلسون ولودفيتش جولي اللذين فضل الهولندي فرناك ريكارد المدير الفني إراحتهما ، بينما يفتقد أودينيزي جهود نجمه وهدافه المتألق ياكوينتا للإيقاف من قبل ناديه الذي يتهمه بعدم الاهتمام بمصلحة الفريق!

وفي المجموعة الرابعة ، يلتقي ليل الفرنسي بملعبه مع فياريال الإسباني ، كما يلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي مع بنفيكا البرتغالي في مواجهة قوية أيضا.

ويتصدر بنفيكا المجموعة حتى الآن برصيد ثلاث نقاط ، في حين يأتي فيا ريال في المركز الثاني بنقطة متفوقا بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد الثالث وليل الرابع.

وتشهد المباراة الأولى عودة خوان ريكيلمي إلى صفوف فيا ريال ليستعيد بذلك قوته الضاربة الهجومية ، بينما يغيب واين روني نجم المان يونايتد بعد طرده في المباراة السابقة.

تبدأ جميع المباريات كالمعتاد في الساعة 19:45 بتوقيت القاهرة.

وتستكمل مباريات هذه الجولة يوم الأربعاء بثماني مباريات ، حيث يلتقي كل من :

بورتو - أرتميديا براتيسلافا

فينيرباهتشه - إيندهوفن

شالكة - ميلان

ريال مدريد - أوليمبياكوس

روزنبرج - أوليمبيك ليون

أندرلخت - ريال بيتيس

ليفربول - تشيلسي

إنتر ميلان - جلاسجو رينجرز

التعليقات