عاد ياكوينتا ففاز أودينيزي على لاتسيو بثلاثية نظيفة

السبت، 01 أكتوبر 2005 - 22:43

كتب : أسامة خيري

ياكوينتا (إلى اليمين)

عاد المهاجم الدولي فينتشنزو ياكوينتا من الإيقاف ليقود فريقه أودينيزي إلى فوز غال على ضيفه لاتسيو بثلاثة أهداف دون رد في إطار مباريات المرحلة السادسة للدوري الإيطالي.

أحرز أهداف المباراة اللاعب ياكوينتا في الدقيقة 52 من ركلة جزاء ، وأنطونيو دي ناتالي في الدقيقة 80 ، وفينسن كانديلا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني.

بذلك يقفز أودينيزي للمركز العاشر برصيد تسع نقاط ، بينما يتجمد رصيد لاتسيو عند النقطة 11 في المركز الثامن في إنتظار باقي مباريات المرحلة.

سيطر أصحاب الأرض بشكل كبير على الكرة خلال شوطي المباراة ، وظهر الفريق بشكل مغاير بفضل عودة ياكوينتا بعد أن أنهى خلافه مع إدارة النادي الذي استمر لمدة أسبوعين تعرض خلالها الفريق لثلاث هزائم متتالية.

جاء الهدف الأول من ركلة جزاء سددها ياكوينتا بنفسه ، قبل أن يساعد في إحراز هدف فريقه الثاني بعد إعطاءه "هدية" برأسه لدي ناتالي القادم من الخلف ، والذي لا يتواني في تسديدها بقوة في الشباك.

وجاء الهدف الثالث من الفرنسي كانديلا بعدما استخلص الكرة في منتصف الملعب واتجه بسرعة ناحية مرمى الضيوف ، ثم لاحظ تقدم أنجيلو بيروتزي حارس مرمى لاتسيو عن مرماه فوضع الكرة "لوب" بشكل استعراضي جميل في المرمى.

وفي مباراة في المرحلة ذاتها ، نجح نادي تريفيزو ، الصاعد حديثاً للقسم الأول ، في الحصول على أول نقطة له هذا الموسم ، بعدما نجح في تحقيق تعادل سلبي مع مضيفه كييفو فيرونا.

يذكر أن المدير الفني الحالي لنادي كييفو هو جوزيبي بيلون ، وهو بالمناسبة نفس الرجل الذي استطاع قيادة تريفيزو في الموسم السابق للصعود للدرجة الأولى.

بتلك النتيجة ، لا يزال تريفيزو يقبع في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة ، بينما يحتل كييفو المركز السابع برصيد عشر نقاط.

ومن المقرر أن تختتم المرحلة بإقامة ثمانية لقاءات يوم الأحد ، أبرزها لقاء القمة الإيطالي بين يوفنتوس وإنترميلان في سيناريو مكرر للقاء السوبر الإيطالي هذا الموسم.

التعليقات