ريكيلمي: فياريال فريق عادي ...والإنتقام من البرازيل ليس هدفنا

الأحد، 09 أكتوبر 2005 - 15:20

كتب : وكالات

مدريد - خالد يوسف : وصف لاعب الوسط الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي احتمال فوز ناديه فياريال بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم بأنه احتمال "غير واقعي" ، مشدداً على أن الفريق مازال بحاجة إلى تقديم المزيد من أجل تطوير مستواه.

ريكيلمي أشار في حوار خاص مع صحيفة الموندو ديبورتيفو إلى أن فريقه ليس إلا فريقاً مكافحاً مثل بقية فرق الدوري البعيدة عن العاصمة بقوله :"فياريال فريق عادي من وجهة نظري ، فريق بحاجة إلى تقديم كل ما عنده من أجل تحقيق الفوز ، يجب تطوير مستوانا من يوم لأخر وعلى نحو متواصل".

وأضاف : "أعتقد أن المرشحين للفوز بلقب هذا العام هم ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا ، هذا الثلاثي يمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين. أما فرصنا فهي متساوية مع بقية فرق المسابقة. فوزنا باللقب سيكون أمراً رائعاً ، ولكن يجب أن نتمتع بقدر من الواقعية".

وكان ريكيلمي قد قاد فريق فياريال للعب أفضل مواسمه على الإطلاق العام الماضي ، باحتلال المركز الثالث بالليجا خلف برشلونة وريال مدريد ، إلى جانب التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى ، ومساعدة زميله الاورجواياني دييجو فورلان بالفوز بلقب هداف الدوري الإسباني أيضاً.

نجم الوسط الأرجنتيني أعرب عن أمله في قيادة منتخب بلاده للعب دور مهم في نهائيات كأس العالم بألمانيا صيف عام 2006 بقوله :"نعم البرازيل فريق كبير ، وأضعه ضمن المرشحين ، ولكننا نرغب في الوصول إلى أبعد مدى في تلك النهائيات ، نحن نعول الكثير من الآمال على تلك المجموعة الحالية من اللاعبين".

وتابع معلقاً على خسارة بلاده 1-4 أمام منتخب البرازيل في نهائي كأس القارات الماضية بألمانيا : "مذاق الخسارة مرير بلا شك ، ولكن كرة القدم تشهد مثل هذه النتائج ، ولا تنسى أننا فزنا على البرازيل في يناير الماضي 3-1 ، واعتقد أن هدفنا في ألمانيا هو لعب بطولة قوية من جانبنا ، سواء قابلنا البرازيل أو غيرها ، بشرط ألا يصيبنا الإجهاد".

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني يحتل صدارة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2006 عن قارة أمريكا اللاتينية ، ضامناً الصعود مبكراً برصيد 31 نقطة ، متقدماً على نظيره البرازيلي صاحب المركز الثاني بنقطة واحدة ، وذلك قبل جولة واحدة فقط من انتهاء تلك التصفيات.

التعليقات