حياتو يقدم التهنئة للمتأهلين الأربعة الجدد .. ويشيد بتطور الكرة الأفريقية

الخميس، 13 أكتوبر 2005 - 10:54

كتب : أحمد نبيل

قدم الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) تهنئة للمنتخبات الأفريقية الأربعة التي تأهلت إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة في ناريخها.

وقال حياتو في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للكاف على هامش اجتماعات اللجنة المنظمة لبطولات الأندية الأفريقية يوم الأربعاء : "تأهل أربعة منتخبات أفريقية للمونديال لأول مرة علامة إيجابية على تطور الكرة الأفريقية".

وتأهلت منتخبات توجو وغانا وكوت ديفوار وأنجولا لكأس العالم لأول مرة ، فيما صعدت تونس للمرة الرابعة في تاريخها.

وأضاف حياتو : "المنتخبات الأربعة الجديدة أثبت بتأهلها للمونديال أن التقدم والتطور شمل كل أطراف القارة الأفريقية ، وليس مقصورا على منطقة معينة كما كان في الماضي".

إلى ذلك ، رأس السوداني كمال شداد اجتماعات لجنة بطولات الشباب صباح الأربعاء بمقر الكاف في القاهرة ، وناقشت تقارير بطولة الأمم الأفريقية للشباب دون 20 عاما التي استضافتها بنين في وقت سابق من العام الحالي ، وكذلك بطولة الناشئين التي استضافتها جامبيا ، وتقييم مشاركة المنتخبات الأفريقية التي شاركت في مونديال الناشئين الذي استضافته بيرو واختتم قبل أيام.

وقرر الكاف إسناد تنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا للشباب القادمة إلى الكونجو في الفترة من 18 يناير وحتى 2 فبراير 2007 ، في حين قررت اللجنة إسناد تنظيم بطولة الناشئين إلى توجو في الفترة من 10 إلى 24 مارس من نفس العام.

التعليقات