دروجبا وإيتو وأوكوشا ضمن قائمة مرشحي الفيفا للقب أحسن لاعب

الخميس، 13 أكتوبر 2005 - 15:47

كتب : أحمد نبيل

المهاجم الإيفواري كان أحد أسباب وصول كوت ديفوار للمونديال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قائمة نهائية تضم 30 لاعبا من أجل اختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2005 ، من بينهم نجوم أفريقيا صامويل إيتو وأوجستين "جاي جاي" أوكوشا وديدييه دروجبا ومايكل إيسيين.

وقال الفيفا عبر موقعه الرسمي يوم الخميس إن القائمة تم تقليصها من 80 إلى 30 لاعبا ، من بينهم الكاميروني إيتو مهاجم برشلونة الإسباني والنيجيري أوكوشا قائد بولتون واندررز الإنجليزي ، والإيفواري دروجبا والغاني إيسيين نجما تشيلسي الإنجليزي.

ويتم الإعلان عن إسم أفضل لاعب في العالم في احتفال سيقيمه الفيفا في مدينة زيوريخ السويسرية يوم 19 ديسمبر المقبل ، وسيتخلله ايضا الإعلان عن أفضل لاعبة من خلال قائمة ضمت 24 لاعبة تم الإعلان عنها يوم الخميس ايضا.

قائمة الرجال ضمت سبعة لاعبين برازيليين على رأسهم رونالديينو نجم برشلونة وأفضل لاعب في العالم العام الماضي ، ورونالدو وروبرتو كارلوس وروبينيو نجوم ريال مدريد الإسباني ، وأدريانو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي ، وكافو وكاكا لاعبا ميلان الإيطالي.

وجاءت إنجلترا في المركز الثاني من حيث تمثيل لاعبيها في القائمة ، إذ ضمت قائمة المرشحين أربعة لاعبين من إنجلترا على رأسهم ديفيد بيكام قائد المنتخب الإنجليزي ، وفرانك لامبارد لاعب وسط تشيلسي ، وستيفن جيرارد قائد ليفربول ، والمهاجم الشاب واين روني نجم مانشستر يونايتد.

يذكر أن القائمة المبدئية التي تم الإعلان عنها قبل أسبوعين ضمت النجم المصري أحمد حسن لاعب بشيكتاش التركي وقائد منتخب مصر.

التعليقات