أكوا قائد أنجولا : روح الفريق سر النجاح المذهل

الجمعة، 14 أكتوبر 2005 - 23:04

كتب : وكالات

لواندا (رويترز) : يعتقد الكابتن فابريس ميكو اكوا ان روح الفريق والعمل الشاق اللذين ساعدا انجولا في الوصول الى نهائيات كأس العالم للمرة الاولى سيجعلان الفريق قوة يخشى جانبها في المانيا العام القادم.

واعترف اكوا الذي احرز هدف الفوز لبلاده 1- صفر على رواندا السبت الماضي في تصفيات كأس العالم بأن اغلب الناس بما فيهم هو نفسه كانوا يعتقدون ان انجولا ستحتل المركز الاخير في المجموعة الرابعة التي ضمت ايضا نيجيريا والجزائر وزيمبابوي.

وقال لرويترز يوم الجمعة بعدما شق طريقه وسط بحر من المعجبين الراغبين في مصافحته : "حتى أنا لم أتوقع ان نتأهل ، لم أتوقع مطلقا ان يتحقق هذا الحلم".

وأضاف : "لكن اذا لعبنا مثلما لعبنا حتى الان بروح الفريق وعقلية ايجابية فمن الممكن ان يحدث اي شيء (في المانيا) ، ليست لدينا اسماء كبيرة ولا لاعبون كبار ، لكننا عملنا بجد كفريق ، واعتقد ان هذا هو سر هذا الفريق الآن ، اننا يد واحدة ونجلس سويا ونناقش مشاكلنا".

واستطرد قائلا : "نحن اكثر من كوننا يد واحدة ، نحن اشقاء والمدير الفني (اوليفيرا جونكليفز) شقيقنا الكبير".

والى جانب الحرص على تأكيد ان التأهل لم يكن ضربة حظ ، يأمل اكوا البالغ من العمر 28 عاما ان تتصدر انجولا الغنية بالنفط عناوين الاخبار بسبب النجاح الرياضي ، وليس بسبب الحرب والفساد والمرض والفقر.

وقال : "سيكون علينا التدرب بجد وان نقدم مستوى افضل وان نظهر للناس اننا لم نتأهل بالحظ وحده ، يجب ان نظهر ان مستوانا متميز واننا نستحق ان نكون في تلك البطولة".

التعليقات