الأهلي ينفي تأجيل كأس العالم للأندية .. والتليفزيون الياباني بدأ الدعاية للبطولة

الإثنين، 14 نوفمبر 2005 - 23:28

كتب : محرر في الجول

الأهلي

نفى النادي الأهلي الأنباء التي ترددت عن احتمالات تأجيل أو نقل كاس العالم للأندية التي ستقام في اليابان في شهر ديسمبر القادم بسبب فيروس أنفلونزا الطيور الذي تفشى في بعض الدول الآسيوية.

وقال محرم الراغب مدير عام النادي الأهلي في تصريحات خاصة لـFilGoal.com إنه اتصل هاتفيا بياسين منصور عضو مجلس إدارة النادي ورئيس وفد الأهلي في الاجتماعات التحضيرية للبطولة في زيوريخ بسويسرا حيث مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، وأكد له منصور أن اللجنة المنظمة للبطولة نفت تماما الأنباء التي وردت بشأن تأجيل البطولة أو نقلها من اليابان.

وأضاف الراغب ، نقلا عن منصور ، أن الفيفا شدد على إقامة البطولة في موعدها المحدد مسبقا وعدم وجود أي نية لتأجيلها أو نقلها خاصة في ظل تأكيدات منظمة الصحة العالمية عدم وجود أي أثر لأنفلونزا الطيور في اليابان ، مشيرا إلى أن الاستعدادات لهذه البطولة دخلت مراحلها النهائية.

وبدأت يوم الإثنين الاجتماعات التحضيرية لكأس العالم للأندية وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

وأكد الراغب أن هذه الشائعات غرضها التقليل من فرحة جماهير الأهلي بالفوز بدوري أبطال أفريقيا والتأهل لكأس العالم للأندية.

وأوضح الراغب أن هناك وفدا من قناة "فوجي" التابعة للتليفزيون الياباني ، والمكلفة بتغطية البطولة إعلاميا ، متواجد حاليا بالأهلي لتصوير برنامج عن النادي بمناسبة مشاركته في كأس العالم للأندية ، وقام الوفد بزيارة مقري الأهلي في الجزيرة ومدينة نصر بالقاهرة.

كما أكدت مصادر مطلعة في اليابان لـFilGoal.com يوم الإثنين أن قناة "فوجي" بدأت بالفعل في بث إعلانات تحث الجماهير على حضور مباريات البطولة.

من ناحيته ، قال عدلي القيعي مدير إدارة التسويق بالأهلي وعضو وفد الأهلي في سويسرا في اتصال تليفوني مع التليفزيون المصري مساء الإثنين إن السويسري أورس لينزي سكرتير عام الاتحاد الدولي أكد أن الفيفا سيصدر بيانا رسميا يوم الثلاثاء لنفي تلك الشائعة رسميا.

وكان مصدر مطلع بالاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) في تصريحات خاصة لـ FilGoal.com يوم السبت الماضي إن احتمالات تأجيل البطولة كبيرة جدا بالفعل بسبب انتشار المرض في شرق آسيا ، كما أشار الى احتمالات إقامة البطولة في موعدها على أن يتم نقلها الى مكان أخر بخلاف اليابان.

كما أشارت صحيفة "الرياض" السعودية يوم الأربعاء الماضي إلى احتمالات تأجيل أو نقل البطولة.

من ناحية أخرى ، قام الاتحاد الياباني لكرة القدم بالإعلان عن تقديمه لمائة تذكرة مجانية لحضور نهائيات كأس العالم بالمانيا عام 2006 من خلال سحب على تذاكر كأس العالم للأندية.

وذكرت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية أن هذه الخطوة تأتي في إطار تحفيز اليابانيين على حضور مباريات البطولة ، في ظل مخاوف من ضعف إقبال جماهيري بسبب عدم مشاركة أي فريق ياباني في البطولة.

التعليقات