بايرن يغلق ملف تمديد عقد بالاك ويبحث عن بديل له

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2005 - 12:42

كتب : شادي أمير

He was an idol at Bayern

أكد كارل هاينتس رومنيجه نائب رئيس بايرن ميونيخ أنه تم سحب العرض المقدم لمايكل بالاك لاعب وسط الفريق من أجل تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وقال رومنيجه في تصريحات نقلها موقع الفريق البافاري مساء الإثنين : "حدد بالاك منتصف نوفمبر للرد على عرضنا ، وقد اجتمعت معه ومع مايكل بيكر بعد الاجتماع السنوي لأعضاء بايرن ميونيخ ولم نتوصل فيه للرد النهائي ، لذا فقد قررنا سحب العرض".

وأضاف لاعب بايرن والمنتخب الألماني السابق : "أعتقد أن بالاك اتخذ قراره بالرحيل عن الفريق الموسم القادم ، كما أنه يملك العديد من العروض من مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الأسباين وإنتر ميلان وميلان واليوفنتوس الإيطاليين".

وأشار رومنيجه إلى أنه سيبدأ البحث عن بديل لبالاك خلال الفترة القادمة وتشير التكهنات إلى أن نيكو كرانيكار صانع ألعاب المنتخب الكرواتي وهايدوك سبليت هو الأقرب للتعاقد مع الفريق البافاري ، إذ أن مدير أعماله دافور سوكر اللاعب الدولي السابق أكد حضوره إلى ميونيخ يوم 26 نوفمبر للتفاوض مع بايرن ، كما سطع اسم الهولندي رافايل فان دير فارت لاعب نادي هامبورج وذلك بعد الأداء الممتاز الذي يقدمه اللاعب مع النادي الألماني.

وكان بالاك قد انضم إلى صفوف بايرن عام 2002 قادما من باير ليفركوزن مقابل عشرة ملايين دولار وقاد الفريق للفوز بالدوري الألماني وكأس ألمانيا مرتين.

كما أكد نائب رئيس الفريق البافاري فشل المفاوضات مع الفرنسي ويلي سانيول من أجل تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي أيضا ، وذلك بسبب رغبة اللاعب في الانتقال إلى نادي اليوفنتوس الإيطالي.

وأشارت مجلة بيلد الألمانية إلى أن الكرواتي داريو سرنا لاعب نادي شاختار دونتسك الأوكراني في طريقة إلى بايرن بدلا من سانيول ، بعد أن أكد مدير أعماله أن هناك مفاوضات حالية مع الفريق البافاري.

يذكر أن سانيول قد انضم إلى حامل لقب الدوري الألماني عام 2001 قادما من نادي موناكو وفاز معه بالدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

على جانب أخر ، نجح بايرن في تجديد عقد المهاجم الباراجوياني روكا سانتا كروز حتى عام 2009 ليضع حدا للتكهنات التي أكدت رحيل المهاجم إلى نادي هيرتا برلين في الموسم القادم.

من جانبه ، أعلن كارل هوفنر رئيس مجلس إدارة النادي عن الحالة المالية للنادي خلال موسم 2004- 2005.

وأكد هوفنر أن بايرن حقق مكاسب مالية وصلت إلى 189,5 مليون يورو (نحو 221.5 مليون دولار) وهو الرقم الأعلى في تاريخ النادي ، وأن صافي أرباح النادي للموسم المنقضي وصلت إلى 28 مليون يورو (نحو 33 مليون دولار) بنسبة 22.3% أفضل من موسم 2003-2004.

كما وصلت صافي أرباح فريق كرة القدم بالنادي إلى 6.6 مليون يورو (نحو 7.8 مليون دولار) عن موسم 2004- 2005.

يذكر أن بايرن يحتل صدارة الدوري الألماني برصيد 31 نقطة بعد مرور 12 مرحلة من البطولة ، كما سيلعب الفريق في دور الـ16 لكأس ألمانيا مع هامبورج ، ويحتل الفريق المركز الثاني في المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا برصيد تسع نقاط خلف اليوفنتوس بفارق الأهداف.

التعليقات