ميلان يعد مدفعيته لاقتحام حصون شالكه .. وحلقة جديدة من مسلسل صراع تشيلسي وليفربول

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2005 - 12:09

كتب : نصري عصمت

شيفشنكو رحل عن ميلان

شحذ كارلو أنشيلوتي المدير الفني لميلان مدفعيته الثقيلة لمواجهة لا تقبل القسمة على إثنين مع ضيفه شالكة ، فيما يبحث تشيلسي عن فوز تاريخي على ليفربول يمنحه صدارة الترتيب في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وتعد المجموعة الخامسة هي الأشد سخونة لتساوي ميلان مع شالكه في الصدارة برصيد ثماني نقاط لكل منهما ، فيما يأتي أيندهوفن في المركز الثالث برصيد سبع نقاط ولا يحتاج سوى للفوز على ضيفه فينرباهتشه ليضمن ظهوره في دور الستة عشر.

الشعور بخطر الخروج المبكر أثار مشاعر لاعبي ميلان فدهسوا فينيرباهتشه برباعية نظيفة في تركيا الجولة الماضية ، وبنفس الروح يستعدون للإجهاز على شالكة في سان سييرو ، ولا يقلقهم سوى احتمال غياب القائد باولو مالديني الذي خرج مصابا يوم السبت في مباراة كييفو في الدوري الإيطالي ، فيما اكتملت صفوف الفريق بكامل ترسانة نجومه.

ورغم خسارة ميلان أمام كييفو بهدفين مقابل هدف واحد في الدوري ، إلا أن وصيف بطولة العام الماضي لا يخشى المفاجأت خاصة بعد فوزه بكافة اللقاءات التي أقيمت على ملعبه هذا الموسم في الدوري وأهمها انتصار ثمين على عملاق تورينو اليوفنتوس.

وقال أنشيلوتي في تعليقه على المباراة في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي (اليوفا) : "وصلنا للنهائي مرتين خلال السنوات الثلاث الأخيرة ، وسنوظف هذه العوامل لمصلحتنا ضد شالكه".

أما المجموعة السابعة فستشهد مواجهة إنجليزية ساخنة بين تشيلسي وليفربول على ملعب ستامفورد بريدج في محاولة من الزرق لانتزاع صدارة الترتيب بالإضافة لإلحاق أول هزيمة أوروبية بالحمر في تاريخ لقاءات الطرفين.

وسيستفيد البرتغالي جوزيه مورينيو من شفاء مهاجمه الإيفواري ديديه دروجبا وزميله لاعب الوسط الهولندي أرين روبن ليدفع بهما في اللقاء ، فيما قرر الإسباني رافاييل بنيتيث مدرب ليفربول إراحة لاعب وسط فريقه شابي ألونسو للاعتماد عليه في بطولة كأس العالم للأندية الأسبوع المقبل.

ويلعب ريال بيتيس الذي ضمن احتلال المركز الثالث والتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي مع ضيفه أندرلخت البلجيكي الذي خسر جميع مبارياته حتى الأن.

وفي المجموعة السادسة يؤدي ريال مدريد وليون مبارتين أشبه باللقاءات الودية بعد ضمان الأخير الصدارة وحلول الأول في المركز الثاني وعدم تأثيرهما على ترتيب أي من فرق المجموعة الأربعة.

ويستضيف ليون فريق روزنبورج النرويجي صاحب المركز الثالث ، فيما يسافر نجوم ريال مدريد إلى اليونان لملاقاة أوليمبياكوس.

أما في المجموعة الثامنة يسعى جلاسجو رينجرز الإسكتلندي لإلحاق الخسارة بضيفه إنتر ميلان ليضمن اللحاق بالأخير في دور الستة عشر دون انتظار نتيجة مباراة أرتميديا التشيكي وبورتو البرتغالي.

اما التعادل فسيفتح المجال أمام أرتميديا في حالة فوزه على بورتو لمواصلة مفاجأته في هذه البطولة التي بدأها بإقصاء سيلتيك غريم رينجرز اللدود وبارتيزان بلجراد العريق من الأدوار التمهيدية.

التعليقات