شحاتة منزعج من تعصب الجماهير .. ويستبعد زيدان من قائمة الفريق

الأربعاء، 28 ديسمبر 2005 - 13:40

كتب : محرر في الجول

Egypt players celebrating a goal against Uganda

أبدى الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسن شحاتة إنزعاجه بسبب ما أسماه بـ"تعصب" الجماهير أثناء مباراة الفريق أمام منتخب أوغندا في دورة LG الودية.

وقال شحاتة إنه منزعج بشدة من القلة التي تفرغت لتوجيه بعض الهتافات العدائية لبعض لاعبي المنتخب ، وصرح : "حان الوقت أن يتم التعامل مع إسم مصر فقط ، بعيدا عن الأهلي والزمالك".

وقامت قلة من الجماهير ترفع أعلام الزمالك خلال المباراة بسب عماد متعب مهاجم منتخب مصر والأهلي بألفاظ نابية خلال الشوط الأول لمباراة أوغندا مما أخرجه عن شعوره ، وقامت مجموعة أخرى تنتمي للنادي الأهلي بالرد في الشوط الثاني بسب إبراهيم سعيد لاعب الزمالك.

إلى ذلك ، تأكد بشكل كبير استبعاد محمد زيدان من قائمة المنتخب في كأس الأمم الأفريقية بسبب عدم رده على مخاطبات الجهاز الفني حتى الآن.

وقال شوقي غريب مدرب منتخب مصر في تصريحات لـFilGoal.com : "هناك اتجاه قوي لاستبعاد زيدان من قائمة المنتخب بسبب تجاهله التام للحضور لمعسكر المنتخب أو حتى الاتصال وتقديم الاعتذار".

وكان المنتخب المصري قد فاز بهدفين دون رد على ضيفه الأوغندي يوم الثلاثاء في دورة LG الودية استعدادا لكأس الأمم الأفريقية ، ليلاقي المنتخب السنغالي في المباراة النهائية يوم الخميس.

وأضاف المدرب العام لـ"الفراعنة" قائلاً إنه تم إرسال برقيتين لنادي ماينتس الألماني ، الذي يلعب له زيدان على سبيل الإعارة من فيردر بريمن الألماني ، من أجل ضمه لمعسكر المنتخب قبل الدورة الودية ، لكن لم يتم الحصول على أي رد.

واختتم غريب حديثه عن زيدان قائلاً : "تم تحديد يوم الأربعاء كآخر موعد للحصول على رد من الجانب الألماني ، أو اتصال زيدان بالجهاز الفني ، وإلا سيتم استبعاده من قائمة المنتخب".

ومن ناحية أخرى ، أكد غريب أن حسام غالي لاعب فيينورد الهولندي سينضم لصفوف المنتخب يوم الجمعة بسبب ارتباطه بمباراة مع فريقه في الدوري مساء الخميس.

وينوي الجهاز الفني للمنتخب المصري إحداث بعض التغييرات في تشكيل الفريق أمام السنغال يوم الخميس وإعطاء الفرصة لعبد الواحد السيد وبشير التابعي وأحمد بلال وأحمد عيد عبد الملك ، في الوقت الذي سيستمر غياب محمد شوقي دون سبب واضح.

ورغم اعتراف الجهاز الفني بأن الأداء أمام أوغندا لم يكن على المستوى المأمول ، إلا أنه أبدى سعادته بتحقيق الفوز في حد ذاته.

وعن خروج محمد بركات مصابا في نهاية المباراة ، أكد الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة أحمد ماجد وحسام الإبراشي أنه سيتم إجراء أشعة لتحديد مدى الإصابة ، وإن كانت المؤشرات الأولية تؤكد أنها عبارة عن شد خفيف في العضلة الخلفية ، غير أنه من المؤكد غياب اللاعب عن مباراة السنغال.

يذكر أن المنتخب المصري سيبدأ معسكرا يوم الأحد المقبل في الإسكندرية ، بعد انتهاء الدورة الودية يوم الخميس ، ويستمر حتى 5 يناير المقبل موعد مباراة الفريق الودية مع نظيره الغاني بإستاد الإسكندرية.

التعليقات