مدرب منتخب السنغال يختار كولي قائدا للفريق في كأس الأمم الأفريقية

الأربعاء، 28 ديسمبر 2005 - 16:12

كتب : أسامة خيري

أعلن الجهاز الفني لمنتخب السنغال بقيادة الثنائي عبد الله سار وأمارا تراوري أنه تم اختيار فيرديناند كولي قائدا لـ"أسود التيرانجا" في كأس الأمم الأفريقية ، مشيرا إلى وصول الفريق لمصر يوم 17 يناير المقبل.

وقال سار في تصريحات ضمن المؤتمر الصحفي الذي عقده لإعلان قائمة تضم أسماء 23 لاعبا تم ضمهم للمنتخب السنغالي للمشاركة في أمم أفريقيا ، وأبرزت أحداثه صحيفة "والفادجري" السنغالية يوم الأربعاء : "تم اختيار 40 لاعب في بداية الأمر ، ثم تم تصفيتهم لـ23 لاعبا هم الذين نرى أنهم الأجدر لتحقيق نتائج جيدة للسنغال".

وكان الجهاز الفني قد أعلن الثلاثاء أسماء لاعبي المنتخب ، والتي كان معظمها من المحترفين في فرنسا وإنجلترا ، ولم تشهد أي مفاجآت باستثناء عدم إدراج أسماء الثلاثي خاليلو فاديجا بسبب تراجع مستواه ، وساليف دياو وبابا ماليك ديوب بسبب الإصابة.

وأضاف المدير الفني لـ"أسود التيرانجا" أن المنتخب سيبدأ معسكراً يوم 6 يناير المقبل ، وسيلاقي منتخب الكونغو يوم 14 يناير وديا ، قبل أن يصل لمصر مستضيفة البطولة يوم 17 يناير ، ليلعب أول مباراة في البطولة يوم 23 من الشهر ذاته أمام زيمبابوي.

واختتم سار حديثه قائلاً : "كل اللاعبين الذين تم اختيارهم ضمن القائمة يصلحون لحمل شارة قيادة الفريق ، لكن كولي هو الشخص الذي سيحملها في كأس الأمم الأفريقية بمصر".

وأوقعت قرعة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في مصر في الفترة بين 20 يناير و10 فبراير المقبلين المنتخب السنغالي في المجموعة الرابعة القوية التي تضم إلى جواره منتخبات غانا ونيجيريا وزيمبابوي.

يذكر أن المنتخب السنغالي يشارك في دورة LG الودية الدولية في مصر حاليا بفريق معظمه من اللاعبين المحليين ، ولا يتواجد غير بابا ضيوف حارس المرمى ضمن القائمة التي تم إعلانها لتمثل السنغال في بطولة الأمم الأفريقية ، والمدير الفني للفريق في هذه البطولة هو حسن ديا الذي يتولي قيادة الفريق في المباريات الودية غير المدرجة ضمن الأجندة الدولية!

التعليقات