باليوكا يشيد بأميليا حارس مرمى ليفورنو

الأربعاء، 28 ديسمبر 2005 - 16:59

كتب : أسامة خيري

باليوكا يشارك مع بولونيا في الدرجة الثانية

أكد حارس المرمى الإيطالي المخضرم جيانلوكا باليوكا أن الأمل القادم في مركز حراسة المرمى في الكرة الإيطالية هو ماركو أميليا حارس مرمى ليفورنو الحالي.

وقال باليوكا في تصريحات لراديو "تري" أبرزتها مجلة "فوتبول إيطاليا" على موقعها الرسمي يوم الأربعاء : "لا يوجد حارس مرمى واعد قادم إلا أميليا ، ورغم أنه ظهر بمستوى مهزوز بعض الشيء في الموسم السابق ، إلا أنه أظهر مستواه الحقيقي هذا الموسم ، وأتمنى أن يتقدم مستواه باستمرار".

وكان باليوكا من أفضل حراس المرمى في الكرة الإيطالية ، ورغم بلوغه الـ39 عاما ، إلا أنه لم يعتزل بعد ، إذ يلعب في الوقت الحالي لفريق بولونيا أحد أندية القسم الثاني في إيطاليا.

وأضاف باليوكا أنه في شهر ديسمبر السابق من العام الماضي وصله عرض للانضمام لصفوف الإنتر ، ورغم تفضيله البقاء مع بولونيا وهبوط الفريق من دوري الدرجة الأولى ، إلا أنه لا يشعر بالندم بسبب الرفض.

وكانت تقارير صحفية عديدة قد أكدت قرب عودة أميليا - 23 عاما - إلى فريقه القديم روما ابتداء من يناير المقبل ، بسبب ظهوره بمستوى رائع في الدور الأول للدوري الإيطالي.

يذكر أن باليوكا شارك في 568 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ، بفارق مباراة واحدة أقل من العدد القياسي للمشاركات المسجل باسم الحارس الايطالي السابق دينو زوف.

التعليقات