نيفو : تغيير خطة اللعب سبب الفوز .. بواليا :انتظرونا في بطولات مقبلة

الخميس، 26 يناير 2006 - 21:04

كتب : وكالات

حتى غينيا تأهلت قبل مصر

استاد المكس - من هاني العوضي ومراد التائب : أكد باتريس نيفو المدير الفني لمنتخب غينيا أن تغيير طريقة اللعب في الشوط الثاني كانت السبب الأساسي لتحقيق الفوز على زامبيا بهدفين مقابل هدف.

وقال نيفو خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة فريقه أمام زامبيا مساء الخميس في افتتاح الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأفريقية : "غيرنا طريقة لعبنا في الشوط الثاني ، وتحسن أداء اللاعبين بشكل كبير فتحقق الفوز".

وكان منتخب زامبيا قد تقدم بهدف أحرزه قائد الفريق إليجا تانا قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول للمباراة التي أقيمت في الإسكندرية ، ونجح قائد غينيا باسكال فيندونو في تسجيل هدفين في الشوط الثاني ليقود بلاده لفوز ثمين.

وأضاف نيفو : "سنريح بعض أبرز لاعبينا أمام تونس في ختام مباريات الدور الأول ، ولكن هذا لا يعني أننا سنتهاون خلال المباراة بل على العكس سنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق الفوز".

وضمنت غينيا التأهل لدور الثمانية بشكل كبير بعد فوزها على زامبيا وارتفاع رصيدها إلى ست نقاط ، في حين ودعت زامبيا البطولة نهائيا بهزيمتين متتاليتين أمام تونس وغينيا.

ومن جانبه قال فيندونو مهاجم نادي سانت إيتيان الفرنسي : "ظهرنا بشكل سييء في الشوط الأول ، وخلال الاستراحة طالبنا المدرب بالهجوم المكثف وشد من عزيمتنا فتحقق لنا الفوز ، وكنا قادرين على إضافة مزيد من الأهداف".

ومن ناحية أخرى قال كالوشا بواليا المدير الفني لمنتخب زامبيا : " وقعنا في ذات الأخطاء التي ارتكبناها في مباراة تونس السابقة حيث لم نحافظ على تقدمنا بسبب نقص خبرة اللاعبين".

وتعهد بواليا الذي كان أبرز لاعبي منتخب بلاده خلال عقد التسعينيات أن يتحسن مستوى فريقه في البطولات المقبلة وقال : " انتظروا هؤلاء اللاعبين في بطولات مقبلة ، فهم مازالوا في سن صغيرة".

التعليقات