موسم (الفورميولا وان) يبدأ في البحرين الجمعة

الخميس، 09 مارس 2006 - 23:01

كتب : شادي أمير

تعود عجلة بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورميولا وان) للدوران ببداية موسم 2006 بسباق البحرين وسط تعديلات جديدة على القوانين.

ويخوض بطولة هذا العالم 11 فريق بزيادة فريق سوبر أجوري الذي يملكه الياباني أجوري سوزوكي.

ويدخل فريق رينو بطولة هذا العام وهو يأمل في الحفاظ على لقبه كبطل للصانعين ، وبرهن الفريق على قوته خلال الاختبارات التي أجراها على سيارة الفريق الجديدة منذ يناير الماضي.

كما يسعى الأسباني فرناندو ألونسو سائق الفريق الحفاظ على لقبه كبطل للسائقين ، أما الإيطالي جيانكارلو فيسيكيلا فيسعى لتحقيق نتائج أفضل من الموسم الماضي الذي بدأه بتحقيق الفوز في السباق الأسترالي.

ويأمل فريق مكلارين أن تكون محركات الفريق هذا الموسم أفضل من الموسم الماضي والتي كلفت الفريق خسارة بطولة الصانعين وكلفت الفنلندي كيمي رايكونن خسارة بطولة العالم للصانعين ، على الرغم أن الفريق حقق الفوز في سباقات أكثر من فريق رينو.

وقد تكون مشكلة فريق مكلارين هذا الموسم هي احتمال رحيل رايكونن في الموسم القادم بالإضافة إلى عدم تأكد الكولومبي خوان بابلو مونتويا من البقاء مع الفريق.

ويسعى فريق فيراري لاستعادة لقب بطولة الصانعين والسائقين عن طريق الألماني مايكل شوماخر وزميله الجديد البرازيلي فيليب ماسا.

وينتظر الجميع أداء جيد من فرق تويوتا ورد بول وهوندا ، بينما سيكون أداء فريق ويليامز وفريق صاوبر بي.أم.دبليو. تحت المنظار بعد انفصال شركة بي.أم.دبليو. عن فريق ويليامز.

كما ينتظر مراقبو الفورميولا وان أداء فريقي ميدلاند وسكودريا تورو روسو (التابع لشركة رد بول أيضا) وخاصة أن الأول هو فريق جوردان سابقا والثاني هو فريق ميناردي سابقا.

وسيكون لتغيير محركات هذا الموسم والاعتماد على المحركات ذات الثمانية سلندرات دور كبير في تحديد بطل هذا الموسم إذ أن العديد من الفرق المشاركة لم يسبق لها التعامل مع هذا النوع من المحركات.

كما قد يكون لتغيير قوانين التجارب الرسمية وعودة تغيير الإطارات خلال السباقات الفضل في عودة فيراري إلى المنافسة مرة أخرى.

وتنطلق التجارب الحرة للسباق صباح الجمعه المرة الأولى في تمام العاشرة بتوقيت القاهرة والمرة الثانية في تمام الساعة الواحدة.

وتستأنف التجارب الحرة صباح السبت في تمام العاشرة صباحا ، وتقام التجارب الرسمية في تمام الواحدة ظهرا ، بينما سيكون السباق يوم الأحد في تمام الساعة الواحدة والنصف.

التعليقات