اتحاد الكرة يقرر تشديد عقوبة طولان .. والموافقة على اللعب مع اسبانيا

الإثنين، 27 مارس 2006 - 13:39

كتب : محرر في الجول ورويترز

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه يوم الأحد تغليظ عقوبة حلمي طولان المدير الفني لفريق حرس الحدود إلى الإيقاف أربع مباريات بدلا من ثلاثة ، مع توجيه إنذار شديد اللهجة للمدرب بالالتزام بالروح الرياضية.

كما قرر اتحاد الكرة تغليظ العقوبة المادية على طولان لتصبح 20 ألف جنيه بدلا من 15.

ودأب طولان في الأسابيع الأخيرة على مهاجمة التحكيم بضراوة في مقابلات صحفية وتليفزيونية عقب هزيمة حرس الحدود أمام الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز.

من ناحية أخرى ، وافق اتحاد الكرة على أداء منتخب مصر للمباراة الودية التي سبق الاعتذار عنها أمام منتخب اسبانيا في الثالث من يونيو المقبل.

وقال مدحت شلبي مدير الإعلام بالاتحاد إن مجلس الإدارة فوض سمير زاهر رئيس الاتحاد باعادة دراسة الموضوع بعد موافقة الجهاز الفني لمنتخب مصر على أداء المباراة.

وأضاف شلبي لرويترز يوم الإثنين : "طلب مجلس الإدارة تعديل موعد المباراة بتقديمه يوما واحدا لتقام في الثاني من يونيو بدلا من الثالث من الشهر نفسه لظروف منافسات الأندية المصرية في دور الـ16 لكأس مصر".

وترغب اسبانيا في خوض المباراة مع مصر في إطار استعدادها لنهائيات كأس العالم ، إذ يلعب المنتخب الاسباني في المجموعة الثامنة التي تضم منتخبي تونس والسعودية اللذين يتشابه أدائهما مع أداء المنتخب المصري.

وكانت مصر الفائزة ببطولة كأس الأمم الأفريقية في فبراير الماضي قد اعتذرت عن اللقاء من قبل ، وقامت الشركة الراعية للمباراة باقتراح تنظيم مباراة بين اسبانيا والمغرب ، إلا أن الاتفاق لم يخرج إلى حيز التنفيذ مما جعل الشركة الراعية تعيد فتح قنوات الاتصال بمجلس إدارة الاتحاد المصري والموافقة على كل شروطه.

وتعهدت الشركة الراعية بتنظيم مباراة ودية أخرى بين منتخبي مصر واليونان باعتبارهما أحدث بطلين لقارتي أفريقيا وأوروبا ، على أن تقام المباراة في احتفال الاتحاد الافريقي لكرة القدم بمرور 50 عاما على تأسيسه.

إلى ذلك ، قام الاتحاد بصرف ستة ملايين و455 ألف جنيه للاعبي منتخب مصر الفائز بكأس الأمم ، ليصبح إجمالي ما حصل عليه اللاعبون11 مليونا و59 ألف جنيه ، إذ حصل عشرة لاعبين على أعلى مكافآت وقدرها 462 ألف جنيه لكل منهم ، في حين حصل خمسة أفراد من الجهاز الفني على 577 ألف جنيه وباقي الجهاز الفني على مبالغ تتراوح بين 300 ألف إلى 400 ألف جنيه.

التعليقات