دووي مدربا لتشارلتون خلفا لكربيشلي

الثلاثاء، 30 مايو 2006 - 21:13

كتب : نصري عصمت

ألأان كربشلي

أعلن نادي تشارلتون أتلتيك الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عن تعاقده مع المدرب الآيرلندي الشمالي أيان دووي ليتولى مسئولية المدير الفني للفريق خلفا للمخضرم ألان كربيشلي.

وقال دووي الذي كان يعمل مدربا لنادي كريستال بالاس في تصريحات لموقع نادي تشارلتون على الإنترنت يوم الثلاثاء : "كل ما في ذلك المكان يناسبني ، الامكانات والحماس والتشجيع الجماهيري ، واتمنى استكمال ما بناه ألان كربيشلي خلال السنوات الماضية".

وكان كربيشلي قد قاد تشارلتون على مدة 15 موسما نجح خلالها في تثبيت أقدام الفريق كأحد الأندية دائمة التواجد في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وقاده للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي خلال الأعوام الماضية.

وتم ترشيح كربيشلي لتولي مهمة المدير الفني لمنتخب إنجلترا خلفا للسويدي زفين جوران إريكسون عقب نهائيات كأس العالم المقبلة لكن الاختيار كان من نصيب ستيف ماكلارين مدرب ميدلسبره ، ففضل المدرب الرحيل للبحث عن ذاته في نادي صاحب قدرات مالية أكبر.

ومن ناحية أخرى أعلن نادي كريستال بالاس اعتراضه الشديد على رحيل دووي الذي توصل لاتفاق مع الإدارة على رحيله.

وقال سيمون جوردان رئيس نادي كريستال بالاس إنه سيتخذ إجراءات لمعاقبة دووي لأنه برر رحيله بوجود "ظروف عائلية" ، وأعفته إدارة النادي من دفع شرط جزائي يبلغ قيمته 1،8 مليون دولار لهذا السبب.

التعليقات