انقسام في إنجلترا حول خليفة بيكام

الثلاثاء، 04 يوليه 2006 - 23:15

كتب : نصري عصمت

تشهد الأوساط الرياضية البريطانية انقساما حول هوية قائد المنتخب الإنجليزي خلفا لديفيد بيكام ، وتنحصر الترشيحات في كل من جون تيري قائد تشيلسي وستيفن جيرارد قائد ليفربول.

ونقلت وسائل الإعلام البريطانية يوم الثلاثاء تصريحات عديدة لمدربين وخبراء إنجليز يدلون فيها بأرائهم حول قدرات تيري وجيرارد ، وأحقية أيهما في حمل شارة القيادة ، كما فتحت بعض الصحف والقنوات التليفزيونية الباب لعشاق الفريق في إبداء آرائهم حول الموضوع ذاته.

وقال جراهام تايلور المدير الفني السابق لإنجلترا في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) : "أؤيد تيري ، لأن لاعب الخط الخلفي يستطيع رؤية كل شيء داخل الملعب وتوجيه زملائه".

وفي المقابل ، صرح تيري بوتشر قائد إنجلترا المعتزل لذات المصدر قائلا : "لو كنت مسئولا عن ذلك الفريق لمنحت شارة القيادة لجيرارد لأنه يملك الخبرة اللازمة لهذا الأمر".

ولم يقتصر الأمر على الخبراء بل امتد إلى لاعبي المنتخب الإنجليزي أنفسهم ، إذ أعلن فرانك لامبارد نجم إنجلترا وتشيلسي مساندته لتيري في الحصول على الشارة قائلا : "لجون شخصية قوية للغاية ومؤثرة على كل من حوله ، لأنه يحب مساعدة الآخرين ويبث الثقة في نفوسهم".

وفي المقابل ، أعلن جيمي كاراجير مدافع ليفربول تأييده لجيرارد بقوله : "لعبت تحت قيادة ستيف في ليفربول وأعرف قدراته جيدا ، وما فعله في نهائي كأس إنجلترا و نهائي دوري أبطال أوروبا خير دليل على كفاءته".

التعليقات