الكاف يبدأ اجتماعاته لإعلان الدولة المنظمة لأمم أفريقيا 2010

الثلاثاء، 29 أغسطس 2006 - 15:07

كتب : وكالات

القاهرة (مصر) - رويترز : تبدأ في وقت لاحق يوم الثلاثاء اجتماعات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" برئاسة الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد ، وذلك في مقر الاتحاد بمدينة السادس من اكتوبر.

وقال شريف أحمد مسئول الإعلام بالكاف إن الاجتماعات ستجري وفقا لجدول محكوم بحيث تعقد كل يوم اجتماعات للجنتين من لجان الكاف ، مضيفا أن اجتماعات الكاف تحظى بأهمية خاصة لانها تتناول عددا من الموضوعات الهامة على رأسها اختيار الدولة ستستضيف بطولة كأس الامم الافريقية 2010.

وتتجه الأنظار إلى آخر اجتماعات اللجنة التنفيذية للكاف المقرر له في الرابع من سبتمبر المقبل ، والذي سيشهد التصويت على اختيار ملف من الملفات الأربعة التي تقدمت بها خمس دول لاستضافة كأس الامم الافريقية عام 2010.

وتابع شريف : "سيتم أيضا استعراض التصورات النهائية لاحتفالية الكاف بمرور خمسين عاما على تأسيسه ، حيث من المقرر إقامة مباراة دولية بين منتخبي مصر والسويد إلى جانب إقامة عدة احتفالات بالدول الثلاث التي أسست وشاركت في أول بطولة لكأس الامم الأفريقية عام 1957 وهي مصر والسودان وإثيوبيا".

وتقدمت كل من ليبيا و أنجولا ونيجيريا بملفات منفصلة بالاضافة إلى ملف مشترك لكل من الجابون وغينيا الإستوائية ، ويصوت على اختيار الدولة المضيفة للبطولة 13 عضوا باللجنة التنفيذية للكاف على رأسهم عيسى حياتو.

وأقيمت أول بطولة لكأس الامم الافريقية بالخرطوم في فبراير عام 1957 بعد عدة شهور من إعلان تأسيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

التعليقات