الأهلي يخاطب الفيفا لتنظيم كأس العالم للأندية 2007 .. والفيفا يعتذر

الإثنين، 20 نوفمبر 2006 - 18:04

كتب : وكالات

البدري ينفي التفاوض مع محيي

متابعة - أحمد ماهر وشادي أمير : أفصح النادي الأهلي عن أنه خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من أجل الحصول على تنظيم كأس العالم للأندية عام 2007 الذي يحتفل فيه النادي بمئويته ، إلا أن الفيفا اعتذر لحصول شركة "تويوتا" اليابانية على حق رعاية البطولة حتى عام 2010 بشرط إقامتها في اليابان.

وقال خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي في مؤتمر صحفي عقد بمقر النادي يوم الاثنين إن البطولة تحظى باهتمام بالغ من جانب الفيفا الذي يعتبرها ثالث أهم بطولة ينظمها بعد كأس العالم وكأس القارات بحسب تصريحات جيم براون مدير البطولات بالاتحاد الدولي في ورشة العمل التي أقامها الفيفا لبحث التفاصيل الخاصة بالبطولة بحضور وفود من الأندية المشاركة بمدينة زيوريخ السويسرية الأسبوع الماضي.

وأضاف نقلا عن براون أن تنظيم البطولة سيتبع نفس المستوى الذي تم به تنظيم كأس العالم في ألمانيا الصيف الماضي.

وتابع : "سينظم الفيفا محاضرة تحكيمية للاعبي الفرق المشاركة يوم 7 ديسمبر من أجل تعريفهم بالجديد في التحكيم".

وأوضح مرتجي أن الفيفا منح كل فريق حق استضافته في اليابان قبل خمسة أيام من انطلاق البطولة ، ويوم واحد بعد نهاية مبارياته بها.

وتضم بعثة كل فريق 35 فردا منهم 23 لاعبا و12 إداريا ، ويملك كل نادي حق استبدال المصابين قبل 24 ساعة من انطلاق البطولة بشرط تقديم تقرير طبي للجنة الطبية بالفيفا.

ومن جانبه ، قال حسام البدري المدرب العام للفريق والقائم بأعمال مدير الكرة إن الأهلي أرسل قائمة مبدئية تضم 30 لاعبا على أن يرسل القائمة النهائية قبل 24 نوفمبر الجاري.

واحتوت القائمة المبدئية على جميع اللاعبين المقيدين محليا ، بالإضافة إلى اللاعبين الشباب أحمد شديد وهيثم الفزاني وطارق سعد.

وأضاف البدري أن جميع التفاصيل الخاصة باستعدادات الأهلي للبطولة والقائمة النهائية وموعد السفر لليابان سيتم مناقشتها في اجتماع للجنة الكرة يوم الاثنين.

ويسعى الأهلي للسفر يوم 30 نوفمبر على الأكثر من أجل تهيئة اللاعبين على فارق التوقيت الكبير بين مصر واليابان ، وهو ما يعني حتمية تأجيل مباراة الأهلي مع الأوليمبي في الدوري الممتاز المقررة يوم 2 ديسمبر.

وألمح البدري إلى احتمال أداء مباراة ودية مع أحد الفرق اليابانية أثناء معسكر الفريق في اليابان قبل البطولة ، مشيرا إلى أنه ستتم مخاطبة الاتحاد الياباني لتوفير تلك المباراة.

وقال البدري إن الفيفا طلب تعديلات بسيطة في الزي الذي سيرتديه الفريق في مبارياته بالبطولة ، وتابع في تصريحات خاصة لموقع FilGoal.com : "طلب الفيفا تواجد إعلان الراعي الرئيسي فقط (فودافون) على قميص الفريق ، وسيتم نزع إعلانات شركتي جهينة وكوكا كولا ، كما ستكون هناك تعديلات بسيطة في الخامة المصنوع منها القميص".

وتمت مخاطبة شركة "بوما" التي تزود النادي الأهلي بملابس اللعب على الفور من أجل إجراء التعديلات المطلوبة بحسب تصريحات مرتجي.

وتابع البدري : "بحثت مع وفد نادي برشلونة أوجه التعاون معهم ، وقد أذهب لحضور فترة الإعداد هناك في الموسم القادم".

ويلعب الأهلي مباراته الافتتاحية في البطولة أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم 10 ديسمبر بمدينة تويوتا التابعة لمحافظة ناجويا 360 كم جنوب العاصمة طوكيو.

التعليقات