بسيوني يطلب الرحيل عن حرس الحدود في يناير

السبت، 09 ديسمبر 2006 - 07:16

كتب : محرر في الجول

Bassiouni

طلب عبد الحميد بسيوني مهاجم حرس الحدود من إدارة ناديه السماح له بالرحيل في فترة الانتقالات الشتوية في يناير القادم بعدما صار صديقا لمقاعد البدلاء في الفريق السكندري هذا الموسم.

وأكد بسيوني في تصريحات لمراسل FilGoal.com يوم الجمعة أن سعيه للرحيل عن الحدود سببه رغبته في الحصول على فرصة للعب كأساسي في مكان آخر.

ويقول مهاجم الزمالك السابق إنه يملك عروضا من ناديي المقاولون العرب وأسمنت السويس ، بالإضافة إلى عرض من ناد إماراتي لم يكشف اللاعب عن هويته.

ويفضل طارق العشري المدير الفني للحدود الاعتماد على الرباعي أحمد عيد وأحمد عبد الغني ورمضان رجب وعمرو علام في الهجوم ، بينما لم يشارك بسيوني هذا الموسم إلا نادرا على الرغم أنه كان أحد هدافي الفريق خلال المواسم السابقة تحت قيادة المدير الفني السابق حلمي طولان.

وأحرز بسيوني 24 هدفا بقميص الحدود منذ انضمامه إلى الفريق عام 2003 كان آخرها في مرمى طلائع الجيش في المرحلة الأخيرة من الدوري الممتاز الموسم الماضي.

ويملك بسيوني 65 هدفا في تاريخه بالدوري أحرزها بقمصان ثلاثة أندية هي الزمالك والإسماعيلي وحرس الحدود ، ولعب بسيوني 14 مباراة دولية أحرز خلالها ثلاثة أهداف كانت جميعها خلال مباراة واحدة أمام ناميبيا عام 2001 في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم وفازت مصر 8-2.

وانتقل بسيوني إلى الزمالك عام 1997 قادما من كفر الشيخ الذي يلعب في الدرجة الأولى ، وفاز بلقب هداف الدوري في أولى مواسمه مع الفريق الأبيض.

لكن بسيوني لم يحرز في ثلاثة مواسم تالية سوى خمسة أهداف فقط ، لينتقل إلى الإسماعيلي عام 2001 في صفقة تبادلية انضم خلالها هو وزميله عمرو فهيم إلى "الدراويش" في مقابل انتقال رضا سيكا للجهة المقابلة.

وقاد بسيوني الإسماعيلي للفوز بالدوري في أول موسم له مع الفريق وأحرز 11 هدفا ، وتبعها بعشرة أهداف أخرى في الموسم الذي تلاه قبل أن ينتقل للحدود عام 2003.

وكان بسيوني - 34 عاما - قاب قوسين أو أدنى من الانتقال للأهلي في فترة الانتقالات الشتوية في يناير عام 2005 ، لكن إدارة الحدود رفضت الاستغناء عنه.

ويملك مهاجم كفر الشيخ السابق في جعبته بطولتين للدوري واحدة بقميص الزمالك عام 2001 والأخرى بقميص "الدراويش" عام 2002 ، وفاز مع الفريق الأبيض بكأس مصر عام 1999 وكأس الأندية الأفريقية أبطال الكئوس عام 2000 والكأس الأفرو آسيوية عام 1998.

وتلقى بسيوني جائزة خاصة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) عام 2001 بعدما سجل رقما قياسيا أفريقياً وعالمياً بإحرازه ثلاثيته في مرمى ناميبيا خلال مدة بلغت 117 ثانية فحسب.

كما فاز بسيوني بلقب كأس العالم العسكرية مع منتخب مصر مرتين عامي 1999 و2001.

التعليقات