شركة إنتاج عالمية تصور فيلما وثائقيا عن الأهلي

الخميس، 22 فبراير 2007 - 12:29

بقلم : خالد طلعت

الأهلي يحتفل هذا العام بمرور مائة عام على مئويته

اختارت شركة إنتاج عالمية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) النادي الأهلي ضمن عشرة أندية من العالم لإنتاج فيلم وثائقي عنها يضم تاريخ وإنجازات وبطولات تلك الأندية.

وقال عدلي القيعي مدير إدارة التسويق بلأهلي في تصريحات لموقع FilGoal.com يوم الخميس إن شركة الإنتاج العالمية Trans World International المتخصصة في إنتاج البرامج والأفلام الوثائقية الرياضية بالتعاون مع الفيفا قد اختارت النادى الأهلى ضمن أعظم عشرة أندية فى العالم من حيث الإنجازات والبطولات من خلال برنامج Kings Of Football أو ملوك كرة القدم في العالم.

وأضاف القيعي : "سوف تقوم الشركة بإنتاج وتصوير فيلم وثائقي لكل ناد من هذه الأندية العشرة، وسوف يضم الفيلم الخاص بالأهلي تاريخ وإنجازات النادي عبر تاريخه منذ إنشائه في عام 1907 وحتى عام 2007 بعد مرور مائة عام على تأسيسه، وتضم قائمة العشرة أندية الملقبين بملوك كرة القدم في العالم أندية مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وبايرن ميونيخ الألماني وبعض الأندية الأخرى".

وأشار القيعي الى أن مجموعة إعداد العمل قد وصلت إلى القاهرة يوم الأربعاء وبدأت في تصوير الفيلم داخل النادي الأهلي، وقامت بتصوير بعض تدريبات فريق الكرة، كما أجرت حوارات مع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق وحسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة.

وسيقوم فريق العمل أيضا باجراء حوار مع حسن حمدي رئيس النادي.

يذكر أن الأهلي يحتفل هذا العام بمرور مائة عام على تأسيسه، وبدأت إحتفالات نادي القرن الأفريقي بندوة ثقافية بمقر النادي للعالم المصري الشهير أحمد زويل، وتوج الأهلي منذ أيام ببطولة السوبر الأفريقي وهي البطولة رقم 99 في تاريخ النادي منذ تأسيسه، ويسعى الأهلي للتتويج ببطولة الدوري الممتاز لتكون البطولة رقم 100 للنادي تتواكب مع احتفالاته بالمئوية.

التعليقات