سيفيليا يفرط في صدارة الدوري بخسارة مفاجئة أمام خيمناستيك

الأحد، 11 مارس 2007 - 22:53

كتب : مهاب مجدي

فرط سيفيليا في فرصة ثمينة للإنفراد بصدارة الدوري الإسباني بعد خسارته أمام مضيفه خيمناستيك أحد أندية القاع بالمسابقة بهدف من دون مقابل ضمن مباريات المرحلة الـ26 على ملعب نو إستادي.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب خافيير بورتيو في الدقيقة 76 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة تجمد رصيد سيفيليا عند 50 نقطة وبقى في المركز الثاني بفارق الأهداف عن برشلونة المتصدر، وارتفع رصيد خيمناستيك إلى 20 نقطة في المركز الـ19 وقبل الأخير.

سيطر سيفيليا على مجريات الشوط الأول، إلا أن الفريق عجز عن ترجمة هذه السيطرة إلى فرص حقيقية في ظل بعد مهاجمه البرازيلي لويس فابيانو عن مستواه المعهود، وجاءت خطورة الفريق في هذا الشوط عن طريق المهاجم المالي فريدريك كانوتيه الذي كاد يدرك التقدم لفريقه إلا أن عارضة أصحاب الأرض ردت كرته الرأسية، كما ألغى حكم المباراة هدفا لنفس اللاعب بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني نشط أصحاب الأرض وتخلوا عن حذرهم الدفاعي، لينجح بورتيو لاعب ريال مدريد السابق في تسجيل هدف الفوز لفريقه بعدما حول عرضية زميله خوسيه ماريا كالفو برأسه في شباك أندريه بالوب حارس سيفيليا قبل نهاية المباراة بـ14 دقيقة، ليهدي فريقه نقاط المباراة الثلاث.

وفي بقية مباريات المرحلة الـ26 التي أقيمت يوم الأحد، تعادل ريال بيتيس مع ضيفه ريال ساراجوسا بهدف لكل فريق، وبنفس النتيجة تعادل كل من راسينج سانتاندير مع ضيفه إسبانيول، خيتافي مع ضيفه ريكرياتيفو أويلفا وسلتا فيجو مع ضيفه أثلتيك بلباو، كما فاز ريال سوسيداد على ضيفه ريال مايوركا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

التعليقات