فيدرر يتخطي روبريدو بصعوبة ويتأهل للمربع الذهبي لبطولة رولان جاروس

الثلاثاء، 05 يونيو 2007 - 20:53

كتب : مهاب مجدي

حتى فيدرر لم يسلم من مفاجأت اللاعب الأرجنتيني

تأهل السويسري روجر فيدرر المصنف الاول عالميا للدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس" بعد تغلبه على الاسباني تومي روبريدو المصنف التاسع يوم الثلاثاء بثلاثة مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

وعانى فيدرر كثيرا ليفوز بالمجموعة الاولى بنتيجة 7-5، ثم خسر المجموعة الثانية بشكل مفاجئ بنتيجة 1-6، قبل ان يعود بقوة ويحسم المجموعتين الثالثة والرابعة بنتيجة 6-1، 6-2.

بهذا الفوز، رفع فيدرر رصيده من الانتصارات في مواجهاته المباشرة مع روبريدو الى الرقم ثمانية مقابل هزيمة واحدة في تسع مباريات جمعت بين اللاعبين.

وسيلتقي فيدرر في الدور نصف النهائي مع الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف الرابع الذي اقصى الارجنتيني جوييرمو كانياس بنتيجة 7-5، 6-4، 6-4 في مباراة دامت لاكثر من ثلاث ساعات رغم نهايتها بثلاثة مجموعات متتالية !.

وفي منافسات السيدات، تأهلت البلجيكية جوستين هينان الى الدور نصف النهائي بعد تغلبها على الامريكية سيرينا وليامز المصنفة الثامنة بنتيجة 6-4، 6-3، لتواصل مسيرتها نحو الحفاظ على لقبها للعام الثالث على التوالي.

وستلتقي هينان في الدور نصف النهائي مع الصربية ايلينا يانكوفيتش المصنفة الرابعة التي تأهلت لنفس الدور على حساب التشيكية نيكول فايديسوفا المصنفة السادسة بنتيجة 6-3، 7-5.

كما تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية عالميا الى الدور نصف النهائي ايضا بعد تغلبها على مواطنتها انا تشاكيفاتدزه بنتيجة 6-3، 6-4، لتواجه الصربية انا ايفانوفيتش التي فجرت مفاجأة كبيرة بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة الثالثة بنتيجة 6-0، 3-6، 6-1.

التعليقات