غريب: الفاعلية الهجومية سر الفوز

الثلاثاء، 22 يناير 2008 - 21:50

كتب : أحمد عز الدين

قال شوقي غريب المدرب العام للمنتخب المصري إن الفاعلية الهجومية الكبيرة التي ظهرت في هجمات مصر كانت مفتاح الفوز الكبير على الكاميرون في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة في كأس الأمم الإفريقية.

وسحق الفراعنة فريق الكاميرون بأربعة أهداف مقابل هدفين من توقيع محمد زيدان وحسني عبد ربه اللذين سجل كل منها مرتين.

وأضاف غريب في تصريحات للتلفزيون المصري أن الفريق استغل سيطرته على الملعب وسجل أربعة أهداف، فيما فشل نظيره الكاميروني في الاستفادة من سيطرته على الكرة في شوط المباراة الثاني.

وأشار غريب إلى أن الجهاز الفني سيغلق ملف المباراة بعد الاحتفال بالفوز، للتركيز على باقي مباريات الدور الأول.

وأكد غريب على استهداف الفراعنة لقمة المجموعة وحصد النقاط التسع كاملة، معيدا تصريحاته بأنه ينظر والجهاز الفني لمباريات الدور الأول على أنها وحدة واحدة.

ومن جانبه أشاد محمود الجوهري المدير الفني للاتحاد المصري بالأداء الذي قدمه المنتخب ومدربه حسن شحاتة، مؤكدا على أن الفراعنة قادرون على نيل اللقب لو استمر أداءهم متسما بهذا القدر من الإيجابية والتركيز.

وعلق الجوهري على المباراة "وصلنا لمرمى الكاميرون في خمسة فرص فسجلنا أربعة أهداف، التركيز كان حاضرا في أغلب دقائق اللقاء ولذا نجحنا".

وأعاد الجوهري الفضل في النتيجة إلى تغييرات شحاتة، مضيفا "كان فكره حاضرا".

وحلل المدرب المخضرم أداء الفراعنة واصفا التشكيل بأنه كان مثاليا، نظرا للترهل الذي يبدو عليه مدافعي الكاميرون، وقال: "وجود ثلاثة مهاجمين منذ البداية كان له مفعول السحر في إرهابهم، لقد استغل شحاتة بطئ ظهيري الجنب".

وتابع "وأرسل من وراءهم عماد متعب ومحمد زيدان وهو ما منحنا الأفضلية من بداية المباراة".

التعليقات