كرة يد – الزمالك يتصدر الدورة المجمعة بالفوز على الأهلي

الجمعة، 17 أبريل 2009 - 19:39

كتب : محمد الأمير

ألحق الزمالك الهزيمة الثانية بخصمه الأهلي في الدورة الأولى المجمعة من دوري المحترفين لكرة اليد المقامة في الإسكندرية بتفوقه مساء الجمعة بنتيجة 26-25.

سيطر الفريق الأبيض على معظم فترات المباراة وتمكن من إنهاء الشوط الأول متقدما 14-13.

وهكذا يتصدر الزمالك فرق الدورة المجمعة الأولى في انتظار تحديد لجنة المسابقات أصحاب المركز الثاني والثالث والرابع.

كان التقدم دائما باللون الأبيض فيما اكتفى الشياطين الحمر بمحاولة اللحاق بهم وتقليص الفارق الذي اتسع مرتين في المباراة إلى ثلاثة أهداف.

دفع لاعبو الأهلي ثمن الأخطاء الدفاعية التي أوقعتهم أكثر من مرة في فخ الرميات الجزائية ولخسارة لاعب في أكثر من مناسبة لدقيقتين.

ولجأ الأهلي في هجومه إلى التسديد السريع ومن مسافات بعيدة لإحراز الأهداف في وسط الإغلاق التام لدفاع الزمالك وكان بطل تلك الرميات البعيدة حسين عواض.

في المقابل تألق أحمد الأحمر نجم الفريق الأبيض ومنتخب مصر وبرز في أكثر من مناسبة خاصة في قدرته على نقل فريقه من الدفاع إلى الهجوم بسرعة.

ووسع الأحمر الفارق بين الفريقين إلى هدفين ليصل بالنتيجة إلى 11-9 عندما أفشل حسين يسري هجمة الأهلي ومرر الكرة إلى الأحمر الذي انطلق وسدد بين قدمي الحارس محمد السيد.

رغم حفاظ الزمالك على التقدم في الشوط الأول إلا أن الأهلي تمكن من التعادل مرتين في غياب حسين يسري للطرد دقيقتين عن طريق لاعبيه كريم السعيد بإحرازه الهدف رقم 11 لفريقه وعواض صاحب الهدف رقم 12.

إلا أن يسري أعاد فريقه للمقدمة بمجرد نزوله وحصوله على رمية جزائية وتسببه في طرد مصطفى السيد دقيقتين.

ومع بداية الشوط الثاني استأسد الزمالك ووسع الفارق إلى ثلاثة أهداف لتصل النتيجة إلى 16-13 لكن محمود كرم يسجل هدفين للأهلي مقلصا النتيجة لفارق هدف.

حافظ الزمالك على تقدمه مستفيدا من الأخطاء الدفاعية لخصومه إذ كلف علاء عماد رمضان فريقه خسارته مرتين بعد إيقافه دقيقتين كما احتسب حكم اللقاء أربع رميات جزائية متتالية للزمالك ليتسع الفارق وتصبح النتيجة 19-16.

ساعد السعيد الأهلي في اللحاق بغريمه بالتسلل أكثر من مرة من الجناح الأيسر وتسجيل أكثر من هدف مرتين بتسديدات أرضية وثالثة في الزاوية العليا للزمالك.

استفاد الأهلي من طرد يسري لدقيقتين أخريين وتمكن من تقليص الفارق إلى هدف للمرة الأولى في الشوط الثاني وأنقذ حارس مرمى الزمالك فريقه من التعادل الثالث في المباراة بعدما تصدى لانفراد تام في الدقيقة 28.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها طلب الجهاز الفني للأهلي وقت مستقطع وآتى الإجراء بثماره بالوصول بالنتيجة إلى 25-24 ولكن الأحمر جناح الزمالك استطاع إنهائها بنتيجة 26-25 رغم تسديدات عواض البعيدة وانطلاقات السعيد.

التعليقات