جانرز يدرس الانسحاب قبل مواجهة الأهلي

السبت، 06 مارس 2010 - 00:39

كتب : شريف حسن

تدرس الأندية الزيمبابوية الانسحاب من بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية بسبب الأزمة المالية الطاحنة التي تتعرض لها برفقة اتحاد الكرة.

وتعاني أندية جانرز ولينسنز وكابس يونايتد وديناموز هراري من المشاركين في بطولات الأندية الإفريقية من أزمة مالية كبيرة دفعتهم لمطالبة الحكومة بتقديم المساعدات لهم في رحلاتهم الإفريقية.

وقال ماتيو كيتيما رئيس جانرز لصحيفة "أفريك" الزيمبابوية: "بدون مساعدات سيصبح من الصعب مواجهة الأهلي، نسعى لإيقافهم قبل الحضور إلى هنا، قبل أن نفشل في الانتقال للقاهرة لخوض لقاء العودة".

ومن المقرر أن يستضيف جانرز الزيمبابوي نظيره الأهلي المصري في الـ20 من مارس الجاري في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

وتابع كيتيما "العبء بات ثقيلا علينا كناد، ولم نتمكن من حل الأزمة المالية منذ ما يقرب من عام، لذا طالبنا الوزارة واتحاد الكرة بدعمنا ماليا".

وطالبت الأندية عبر اتحاد الكرة وزارة الرياضة والتعليم والفن والثقافة بمساعدتها ماديا حتى تتمكن من المشاركة في البطولات الإفريقية.

ولكن الوزير ديفيد كولتارت علق قائلا "الحكومة تلقت طلبات عديدة من جهات ترغب في الدعم، ولدينا العديد من الالتزامات لذا سيكون من الصعب القيام بهم جميعا بنفس الميزانية المحدودة".

التعليقات