ميلان يتعادل مع روما لصالح إنتر

السبت، 06 مارس 2010 - 23:41

كتب : ضياء الدين محمد

تعادل ميلان مع مضيفه روما سلبيا لصالح إنتر ميلان الذي يمتلك الفرصة الآن للابتعاد بصدارة الدوري الإيطالي عقب انقضاء 27 مرحلة من عمر السباق.

ويحدث التعادل السلبي بين الفريقين للمرة الأولى على ملعب الأوليمبيكو منذ عام 1994، وخاض روما مباراته رقم 16 على ملعبه دون هزيمة.

ويلعب إنتر مع جنوه يوم الأحد في ذات الجولة، وفوز النيراتزوري يعني ابتعاده بست نقاط عن أقرب ملاحقيه ميلان.

فقد ظل ميلان في المركز الثاني برصيد 55 نقطة، متقدما بفارق ثلاث نقاط عن روما الثالث.

شهد الشوط الثاني اللقاء هيمنة كاملة من ميلان، وتألقا غير عادي من أندريا بيرلو ورونالدينيو في صناعة الفرص، لكن كتيبة هجوم الروسونيري فشلت في التسجيل.

تأثر روما بغياب نجمه فرانشيسكو توتي، فيما وضح عدم وجود أليكسندر باتو على سلبية ميلان، بعدما أهدر ثنائي هجوم الروسونيري ماركو بورييلو وكلاس-يان هونتيلار فرصا عدة.

وكانت مباراة الدور الأول قد انتهت بفوز ميلان على الجيلاوروسي بهدفين مقابل هدف.

شوط متكافئ

أطلق دانيل دي روسي أول تهديد نحو مرمى ميلان في الدقيقة الثانية بعد مراوغة ثنائي دفاع الروسونيري أليساندرو نيستا وتياجو سيلفا، لكن تسديدته حادت عن القائم الأيسر.

وأنقذ الحارس غير الدولي كريستيان أبياتي مرمى الروسونيري من تسديدة البرازيلي جوليو سيزار باتيستا الصاروخية في الدقيقة الثامنة.

وسدد لوكا أنتونيني أول كرة لميلان في مدرجات ملعب روما، قبل أن يضيع ماركو بورييللو هجمة أخرى بتسديده الكرة التي مررها له رونالدينيو داخل منطقة الجزاء، خارج الملعب.

وعاد ميلان للسيطرة على مجريات اللعب وأرسل الفرنسي ماتيو فلاميني عرضية قوية اصطدمت في رأس المدافع الأرجنتيني نيكولاس بورديسو وكادت أن تسكن شباك روما.

وظهرت الجبهة اليمنى لميلان في أفضل حالاتها بفضل تحركات دانييل بونيرا وفلاميني، فيما أصاب الشلل جبهة اليسرى لميلان بفضل الرقابة اللصيقة التي فرضها ماركو كاسيتي على رونالدينيو.

الروسونيري يسيطر

بدأ ميلان الشوط الثاني مهاجما بضراوة وأضاع بورييللو في الدقيقة الأولى كرة الهدف الأول بعد أن ارتقى برأسه لتمريرة رونالدينينو المتقنة لكنه أرسلها خارج المرمى.

وفشل فلاميني في استغلال عرضية أنتونيني داخل منطقة الجزاء والتي مرت من أمام جميع لاعبي الفريقين ليسددها خارج الملعب.

وتقمص بورييللو دور صانع الألعاب وأرسل عرضية أرضية داخل منطقة الست ياردات لم يلحق بها هنتلار.

ثم توغل بورييللو داخل منطقة جزاء روما، لكن عوضا عن التمرير لهونتيلار المنفرد صوب الكرة، مهدرا الهدف على ميلان.

وأضاع البوسني ميركو فوتشينتش غير المراقب فرصة تقدم روما بعد أن حادت رأسيته من داخل منطقة الجزاء عن القائم الأيسر لأبياتي.

وأنطلق ديفيد بيكام من الجانب الأيمن مرسلا كرة عرضية متقنة إلى رونالدينيو ارتقى لها الأخير برأسه إلى خارج المرمى.

وأضاع هنتلار كرة المباراة في الدقيقة 90 بعد أن خرجت رأسيته إلى خارج مرمى روما.

وأنقذ أبياتي مرماه من الاهتزاز في الدقيقة الأخيرة بتصديه لتصديدة يون أرني ريسا القوية.

التعليقات