بالفيديو .. عودة درامية تضع ريال على قمة الليجا جوار برشلونة

الأحد، 07 مارس 2010 - 00:57

كتب : أحمد عز الدين

حول ريال مدريد تأخره بهدفين أمام ضيفه سيفيليا إلى فوز بثلاثة أهداف، مرتقيا إلى قمة الدوري الإسباني بجوار برشلونة بعد انقضاء 25 من عمر المسابقة.

واستغل الفريق الملكي تعادل برشلونة مع ألمريال 2-2 في ذات الجولة، ليتسلق إلى القمة بجوار البلجورانا، ولكل منهما 62 نقطة.

وكادت سلسلة انتصارات ريال مدريد الممتدة لسبع مباريات أن تتوقف بفضل هدفي شابي ألونسو في مرماه وإيفيكا دراجونتنوفيتش مع الدقيقتين 10 و52.

لكن البرتغالي كريستيانو رونالدو وسيرجيو راموس اقتنصا التعادل للميرنجي في الدقيقتين 60 و63، ثم خطف الهولندي رافايل فان دير فارت النقاط في الدقيقة 90.

وبذلك حال ريال مدريد دون التعرض لهزيمة ثانية من سيفيليا هذا الموسم، ورفع عدد انتصاراته المتوالية في الليجا إلى ثمانية.

ويمكن التكهن بأن ريال مدريد أنفق كثيرا من طاقته، وذلك قبل مواجهة أوليمبيك ليون الفرنسي المصيرية يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الـ16 من أبطال أوروبا.

شهد اللقاء حضور دييجو أرماندو مارادونا المدير الفني لمنتخب الأرجنتين المباراة، والتقطت الكاميرا صورته أكثر من مرة يشاهد المباراة وفي يده سيجارا فاخرا.

العميل ألونسو

لعب ألونسو ضد فريقه ريال مدريد في الشوط الأول، ووضع الكرة في مرمى الميرنجي بدلا من إخراجها، ليتقدم الضيف الأندلسي مبكرا.

وحاول ريال مدريد معادلة النتيجة، لكن لمسات رأس حربة الفريق إيجواين اتسمت بالاستعراض دون فاعلية.

ثم أهدى تمركز ألونسو الخاطئ في حائط ريال الهدف الثاني لسيفيليا مع الدقيقة 52، ما دفع معلق المباراة علي محمد علي للتصريح "شابي بحاجة إلى مراقبة من فريقه".

لجأ مانويل بيللجريني إلى مقعد بدلاء فريقه لتغيير النتيجة، وأشرك فان دير فارت مع خوسيه ماريا "جوتي"، مستعيدا وسط الملعب من سيفيليا تماما.

وساهم في إعادة ريال إلى المباراة أن مدرب سيفيليا مانولو خمينيز قامر بالمهاجم فريدريك كانوتيه في الشوط الثاني على حساب وسط ملعب الطرف الاندلسي.

الصحوة

هيمن الميرنجي على وسط الملعب، وبدأت الفرص تتوالى على مرمى سيفيليا، بداية بتصويبة من جوتي ردتها العارضة الأندلسية.

ثم رد القائم كرة إيجواين، الذي أهدر انفرادا في اللقطة التالية مباشرة، رغم أنه سيطر على رقيبه ببراعة فائقة ودار به ليواجه المرمى، ويصوب في السماء.

وحمل رونالدو المسؤولية الهجومية، ونجح في قنص الهدف الأول للميرنجي، قبل أن يسجل راموس التعادل من كرة ركنية متميزة.

وأظهر دفاع ريال مدريد قوة كبيرة وأنفق لاعبوه طائقة غير عادية في سد الثغرات الدفاعية الناتة عن تقدم جميع خطوط الفريق للهجوم.

وزاد نجاح دفاع الفريق الملكي أن مهاجم سيفيليا ألفارو نيجريدو لعب مباراة ضعيفة جدا، وهو يواجه جمهوره السابق في سانيتاجو برنابيو.

وبعد التعادل، سارت المباراة على وتيرة واحدة، تفوق من ريال مدريد واستغلال لمساحات واسعة في الجناح الأيمن لسيفيليا، لكن دون فرص.

ودفع بيللجريني بقائد ريال مدريد راؤول جونزاليس بدلا من البرازيلي غير الموفق كاكا، في محاولة لهدف الأمل.

واقتنص فان دير فارت الفوز لأصحاب الأرض بعد متابعة لتصويبة رأسية من إيجواين، لتسكن الكرة في مرمى سيفيليا، ويقتنص ريال مدريد قمة الليجا.

شاهد أهداف المباراة

التعليقات