وست هام "ميدو" ينتظر هدية من كرة القدم أمام إيفرتون

الأحد، 04 أبريل 2010 - 04:36

كتب : أحمد عز الدين

يعرف وست هام يونايتد أن كل الظروف والدلائل تشير إلى خسارته أمام إيفرتون يوم الأحد في المرحلة الـ33 من الدوري الإنجليزي، لكنه يأمل في إحدى مفاجآت كرة القدم.

إيفرتون مرشح فوق العادة للفوز، لأنه خسر مرة واحدة في 15 مباراة خاضها على أرضه، ويملك بين صفوفه لويس ساها الذي سجل خمسة أهداف في ثلاث مواجهات مع وست هام.

هذا بالإضافة لأن وست هام أصلا لا يقدم مستويات مبشرة، بل يحتل المركز الـ17، ومرشح بجدارة للهبوط إلى الدرجة الثانية، خاصة بعدما خسر بانتظام في آخر ست جولات.

لكن جيانفرانكو زولا المدير الفني لوست هام صرح في مؤتمر المباراة "في كرة القدم أحيانا تحدث نتائج غير متوقعة، وهذا ما أعتمد عليه في مواجهة إيفرتون".

وتابع المدرب الإيطالي "الفريق ملتزم، يعمل بجد، وسيقدم أقصى ما يملكه، والأهم أن جميع اللاعبين يثقون في أن وست هام طرف قوي ولا يستسلم أبدا".

ويعي ديفيد مويس مدرب إيفرتون أن أفضلية فريقه في الفوز بالمباراة تمثل حافزا إضافيا أمام وست هام الذي يضم المهاجم المصري أحمد حسام "ميدو" لتحقيق المفاجأة.

وأوضح "وجود وست هام في هذا الموقع سيجعله يحارب بكل ما يملك، الهزائم التي لطمت هؤلاء اللاعبين زادتهم شراسة، وعلينا أن نركز جدا حتى لا نخسر".

وأضاف "يملك وست هام مجموعة من الأسماء القادرة على إيذاء الخصم مثل سكوت باركر وكارلتون كول ومارك نوبل وفالون بيرامي وأليساندرو دميامنتي".

بداية جديدة

ويسعى وست هام نحو بداية جديدة لموسمه أمام إيفرتون، بحسب ما صرح به مالك النادي ديفيد سوليفان.

ولذا حاول زولا محو تأثير الهزائم الست التي تعرض لها فريقه بشكل متتالي، فمنح لاعبيه ثلاثة أيام إجازة، مقلصا فترة التدريبات إلى يومين فقط قبل المباراة.

وفسر قراره "شعرت بحاجة الفريق لراحة، والقرار متخذ قبل الهزائم، فمواجهة أرسنال وتشيلسي وغيرهما بل والخسارة، جعلت أكتافنا محملة، فازداد الوضع ترديا".

وما قد يساعد زولا ورجاله أن إيفرتون يفتقد للاعب وسطه المميز دان جوسلنج، إضافة إلى احتمالية غياب صانع ألعاب الفريق مايكل أرتيتا بسبب الإصابة.

وبالمثل يغيب النيجيري الدولي جوزيف يوبو عن دفاع إيفرتون بسبب مشاكل في الظهر، وغالبا من سيواجه هجوم وست هام الثنائي سليفان ديستن وفيل جاجيلكا.

تحدي ميدو

لازال الفتى المصري ميدو يبحث عن هدفه الأول في رحلته مع وست هام برغم مشاركته في أربع مباريات بشكل أساسي، ومثلهم كبديل. وأمام إيفرتون تحديه لن يكون سهلا.

فإيفرتون يملك في خطه الخلفي المخضرم فيل نيفيل ويحتل موقع الظهير الأيمن، يقابله في اليسار نجما صاعدا بدأ يثبت أقدامه في منتخب إنجلترا هو ليتون بينز.

وفي العمق، يتألق خلال المراحل الثلاث الأخيرة فيل جاجيلكا، ويعد من أبرز لاعبي إيفرتون، بينما تكمن الثغرة التي ربما يستغلها ميدو في شخص الفرنسي سيلفان ديستن.

فديستن لم ينل تقييما طيبا في المباريات الثلاث الأخيرة لإيفرتون، وكان الوصف المطارد له في أغلب تقارير تلك اللقاءات "المدافع المهتز".

لكن ميدو بحاجة في الأساس إلى التحرك بخفة أكبر مما يقدمها حاليا مع وست هام، مع استغلال قوته في الحفاظ على الكرة وصنع محطة لعب لرفاقه، خاصة كارلتون كول.

ويتوقع تقرير شبكة سكاي سبورتس البريطانية أن يجلس ميدو بديلا، ليعتمد زولا في المباراة المصيرية على كول وحيدا في خط المقدمة.

التعليقات