سامي: باب ليرس مفتوح للحضري وحسن .. وأغلقنا ملف شيكابالا

الإثنين، 24 مايو 2010 - 00:34

كتب : وكالات

كتب خالد طلعت - من لير (بلجيكا)

أبدى ماجد سامي رئيس نادي ليرس البلجيكي استيائه من الشائعات التي تنشرها العديد من وسائل الاعلام المصرية بشأن رغبة ناديه في شراء عدد كبير من اللاعبين المصريين في الموسم المقبل لتدعيم الفريق الصاعد للدوري الممتاز.

وأضاف سامي في تصريحات خاصة لـFilGoal.com "دائما ما أقرأ أو أسمع عن دخول ليرس في مفاوضات لضم أحد اللاعبين المصريين دون أن تكون تلك المفاوضات الحقيقة، وأنا مندهش بشدة من ذلك".

وتابع "بعض الصحف ووسائل الاعلام لا تجد ما تكتبه أو تقوله فتزج باسم ليرس في مفاوضات وهمية مع لاعبين مصريين من أجل ملأ المساحات أو الأوقات الزمنية".

وأشار سامي أن ناديه دخل في مفاوضات حتى الأن مع ثلاثة لاعبين فقط هم أحمد حسن لاعب الأهلي وقائد منتخب مصر، وعصام الحضري حارس مرمى الاسماعيلي والمنتخب، بالاضافة لمحمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع ألعاب الزمالك.

وقال رجل الأعمال المصري "تحدثت مع حسن لضمه لصفوف ليرس، ولكنه طلب تأجيل الحديث حتى نهاية الموسم في مصر، بسبب تركيزه وانشغاله مع الأهلي، وأؤكد أن باب ليرس سيظل مفتوحا لحسن في أي وقت يريد فيه الانضمام للفريق، فهو أمر يشرفنا لكونه لاعب رائع فنيا، كما أنه قيمة كبيرة ويمتلك جماهيرية وشعبية كبيرة في بلجيكا".

وتابع "بالنسبة لشيكابالا فالزمالك رفض تماما مجرد التفاوض حول بيع اللاعب، وقد احترمنا رغبتهم وأغلقنا هذا الملف تماما، وربما نعيد فتحه مع اللاعب نفسه عقب نهاية الموسم بعد انتهاء عقده حيث سيصبح حرا في الانضمام لأي نادي أخر".

وحول امكانية ضم عصام الحضري ليحمي عرين ليرس في الموسم المقبل قال سامي "فتحنا باب المفاوضات لضم الحضري من الاسماعيلي في يناير الماضي، ولكن ناديه غالى في طلباته المادية ولذلك تعثرت الصفقة، واذا كان لديهم مرونة في بيع الحارس في الوقت الحالي فربما نعيد المفاوضات، ولكن اذا ظلوا على نفس الطريقة في التعامل فسنوقف المفاوضات معهم".

وأوضح سامي أن المبلغ الذي سيعرضه على الاسماعيلي لضم الحضري في الوقت الحالي سيكون أقل من الذي عرضه في بداية الموسم مضيفا "عندما تشتري لاعبا في وسط موسم دائما ما تدفع سعرا أعلى لأنك تكون بحاجة شديدة إليه كما أن فريقه الأصلي يجد صعوبة في الاستغناء عنه، ولكن في نهاية الموسم الأمر يختلف، كما أن الحضري مضى من عقده ستة أشهر استفاد منه الاسماعيلي خلالها ولذلك فالمبلغ المعروض طبيعي أن يكون أقل".

ورفض سامي الافصاح عن المبلغ الذي عرضه على الاسماعيلي لضم الحضري أو المبلغ الذي طلبه الاسماعيلي لبيع اللاعب مؤكدا أن هذه الأمور ليست للنشر في وسائل الاعلام.

لا لهؤلاء

من ناحية أخرى نفى سامي دخوله في مفاوضات مع بعض اللاعبين الأخرين الذين نشرت الصحف أسمائهم في الفترة الأخيرة للانضمام لصفوف ليرس في الموسم المقبل.

ونشرت بعض وسائل الاعلام المصرية أسماء من نوعية عماد متعب، وعمرو زكي، وأحمد حسام "ميدو"، ومحمد ناجي "جدو"، من جانبه رد سامي قائلا "رغم أن ليرس بحاجة إلى رأس حربة الا أن هؤلاء الأربعة غير مرشحين للانضمام لليرس في الموسم المقبل".

وعن امكانية ضم أحد الثنائي حسام غالي أو حسني عبد ربه العائدين من رحلة احتراف عربية قال سامي "فريقنا أيضا بحاجة للاعب وسط مدافع، ولكننا لن نسعى لضم غالي أو عبد ربه، فكلاهما طلباته المادية مبالغ فيها سواء من نادييهما النصر السعودي والاسماعيلي، أو من اللاعبين أنفسهما".

مصري تحت المنظار ؟

من جانبه كشف سامي أن هناك لاعب مصري وضعه الجهاز الفني لليرس تحت أعينه وقد يدخل النادي البلجيكي في مفاوضات مع ناديه لضمه للفريق في الأيام القادمة.

وشدد سامي على أن هذا اللاعب لم يطرح اسمه مطلقا في وسائل الاعلام المصرية للانضمام إلى ليرس، رافضا الكشف عن هويته في الوقت الحالي قبل الدخول مع ناديه في مفاوضات رسمية.

يذكر أن ليرس يضم أربعة لاعبين مصريين هم محمد عبد الواحد، وأحمد سمير، ودودي الجباس، والصاعد حمادة لملوم.

التعليقات