بالفيديو .. "هاتريك" إيجواين يقود الأرجنتين لصعق كوريا

الخميس، 17 يونيو 2010 - 16:21

كتب : شريف حسن

سجل المهاجم جونزالو إيجواين ثلاثة أهداف "هاتريك" ليقود الأرجنتين للفوز على كوريا الجنوبية 4-1 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بكأس العالم 2010.

سجل أهداف الأرجنتين تشو يونج بارك بالخطأ في مرماه في الدقيقة 17، وسجل إيجواين ثلاثية في الدقائق 80،76،33.

وسجل هدف كوريا الوحيد لي تشونج يونج في الدقيقة 45.

وحصد المنتخب الأرجنتيني ست نقاط من الفوز في مباراتين، وينتظر نتيجة مواجهة نيجيريا واليونان لحسم تأهله رسميا للدور الثاني أو انتظاره إلى نقطة واحدة من الجولة الأخيرة.

وقدم راقصو التانجو عرضا ممتعا بقيادة الساحر ليونيل ميسي الذي تألق في صنع الكرات لزملائه، بينما توج إيجواين بلقب رجل المباراة.

هجوم أرجنتيني

دخل المنتخب الأرجنتيني اللقاء بتشكيلة هجومية بعدما قرر دييجو أرماندو مارادونا المدير الفني للفريق الدفع بماكسي رودريجيز بدلا من خوان فيرون المصاب.

وواصل مارادونا اعتماده على طريقة 4-3-3 بوجود الثلاثي إيجواين وميسي وكارلوس تيفيز في خط الهجوم مع زيادة من ماكسي وانخيل دي ماريا.

وأمام الهجوم الأرجنتيني اضطر المنتخب الكوري الجنوبي للتراجع للدفاع على أمل إغلاق مناطقه أمام الأمواج الزرقاء.

وسدد تيفيز كرة قوية مرت فوق العارضة، قبل أن يهدر ميسي فرصة خطيرة بعدما راوغ أربعة لاعبين ووضعها ببراعة مرت قريبة بجوار القائم الأيسر لحارس كوريا الجنوبية.

ولكن ضغط راقصو التانجو أسفر عن أخطاء كورية أسفرت عن هدفهم الأول بعدما حول يونج بارك مدافع كوريا كرة عرضية بالخطأ في مرماه.

وفرضت الأرجنتين سيطرة مطلقة على منتصف الملعب بعد التقدم في النتيجة، وأضافوا الهدف الثاني عن طريق إيجواين الذي حول برأسه عرضية من الجانب الأيسر إلى داخل المرمى.

انتفاضة كورية

انتفض المنتخب الكوري في آخر عشر دقائق من الشوط الأول ونجح في تقليص النتيجة بعدما استغل تشونج يونج خطأ ديميكلس مدافع الأرجنتين وانفرد بالمرمى وأودع الكرة على يمين الحارس.

وفي الشوط الثاني استمر الضغط الكوري على أمل إدراك التعادل وسدد كيم يونج ووه كرة خطيرة مرت فوق العارضة في الدقيقة 50.

وتراجع المنتخب الأرجنتيني نسبيا أمام الضغط الكوري واعتمد على الهجمات المرتدة من أجل تأمين النتيجة.

وأهدر لي يونج بيو أخطر فرصة كورية لتسجيل التعادل بعدما انفرد بالمرمى في الدقيقة 56 ولكن تسديدته مرت بجوار القائم.

ميسي يبدع

واستفاق ميسي مع الضغط الكوري وبدأ في استغلال المساحات الخالية في الدفاعات المتقدمة للهجوم.

واخترق ميسي الجانب الأيسر من منطقة الجزاء لينفرد بالمرمى ويسدد كرة أرضية ردها الحارس لتعود إليه ليضعها في المرمى ولكن القائم يمنعها لتصل إلى إيجواين المتابع الذ أسكنها الشباك محرزا الهدف الثالث.

وواصل ميسي غاراته وراوغ أكثر من خمسة مدافعين قبل أن يمرر كرة بينية إلى سيرجيو أجويرو الذي حولها عرضية لتجد رأس إيجواين لتضعها في الشباك.

واستعرضت الأرجنتين قدراتها في الدقائق المتبقية لقتل المباراة بعدما انهارت معنويات الفريق الكوري لتنتهي المباراة برباعية لاتينية.

صفحة FilGoal.com على Facebook ستحضر كأس العالم إليك، وفي الوقت نفسه لن يفوتك أي من أخبار الكرة المصرية الهامة، إضافة إلى التفاعل المستمر بين الأعضاء والمحررين .. اضغط هنا للانتقال للانضمام إلى أصدقاء الموقع

أما إذا كنت من هواة Twitter، فتابع أخبار المونديال بالضغط هنا ... وتابع تغطية حية لجميع مباريات البطولة بالضغط هنا

التعليقات