الزمالك: قرار اتحاد الكرة لا يعد عقوبة على جدو

الأحد، 01 أغسطس 2010 - 18:52

كتب : حسام عادل وشريف حسن

اتحاد الكرة فاز بمليون جنيه، الأهلي كسب مهاجم منتخب مصر، وأي لاعب بات من حقه التوقيع لناد، اثنين أو حتى ثلاثة دون عقوبة .. أما الزمالك فلم يستفد شيئا من قرار الغرامة المالية على محمد ناجي "جدو"، وذلك بحسب ما صرح به علاء مقلد مدير عام النادي الأبيض.

وكان اتحاد الكرة غرم جدو 2 مليون و200 ألف جنيه لتوقيعه على عقدين في آن واحد للزمالك والاتحاد السكندري.

وأقر اتحاد الكرة ضمنيا بهذا القرار بصحة عقد جدو مع الزمالك، خاصة وأن الغرامة جزء منها يتجه لخزينة النادي الأبيض قيمة إيصال الأمانة الذي وقع عليه اللاعب.

وقال مقلد في تصريحات تلفزيونية: "اللاعب وقع على إيصال أمانة، وكل ما فعله اتحاد الكرة أن أجبر اللاعب على أن يدفع لنا المبلغ، برغم أن ذلك بديهي وكان سيحدث سواء عن طريق اتحاد الكرة أو النيابة".

واستفاض "معنى الغرامة الموقعة على اللاعب أن جدو سيدفع ما تقاضاه من الزمالك، أين إذن الغرامة؟".

وأتبع "المستفيد الأكبر من العقوبة هو اتحاد الكرة الذي فاز بمليون جنيه".

في الإطار ذاته، قال نصر الدين عزام المستشار القانوني للزمالك إن قرار اتحاد الكرة بشأن محمد ناجي "جدو" لاعب الأهلي مجحف للنادي الأبيض.

وأوضح عزام في تصريحات تلفزيونية "اتحاد الكرة أقر بصحة عقد اللاعب مع الزمالك، فلماذا لا يطبق الشرط الجزائي إذن، اللاعب وقع شرطا جزائيا قيمته 30 مليون، وفي النهاية نحصل على مليون و200 ألف جنيه فقط؟".

المحكمة الدولية

وأعلن صبري سراج عضو مجلس إدارة الزمالك طعن النادي الأبيض في قرار اتحاد الكرة، مفيدا "إن لم نحصل على حقنا سنتجه للمحكمة الرياضية".

وأشار سراج إلى أن الزمالك غير مهتم بالقيمة المالية بقدر ما يخصه أن يتم إيقاف اللاعب ليصبح عبرة لمن يرتكب مثل هذا الخطأ.

وفي الإطار ذاته، صرح رؤوف جاسر نائب رئيس الزمالك "ما حدث كان متوقعا لأن اتحاد الكرة يكيل بمكيالين دائما".

واستطرد "الزمالك أخطأ من البداية، فنحن من سكتنا على حقنا في أزمة عيد عبد الملك لاعب حرس الحدود، والآن ندفع الثمن واتحاد الكرة يحكم في كل قضايانا دون وجه حق".

التعليقات