الزمالك يسعى لطرد "شبح عقدة" الحدود

الخميس، 05 أغسطس 2010 - 03:56

كتب : محمد الأمير

شارك في التقرير: حسام عادل

يمثل لقاء الزمالك ومضيفه حرس الحدود في افتتاح مباريات الدوري الممتاز الخميس ثلاثة تحديات للفريق الأبيض.

فمع أول موسم يقود فيه حسام حسن الفريق فنيا منذ بدايته يواجه اللاعب السابق للزمالك طارق العشري المدرب الوحيد الذي لم يحصل منه العميد على أي نقطة في الموسم الماضي.

وإلى جانب التحدي الخاص بمدربه، يواجه الزمالك تحدي بداية موسم يعد مسؤولو النادي الأبيض بأنه لن ينته من دون بطولة تعيد الفريق لمنصات التتويج.

وآخر التحديات هو مواجهة الزمالك لما يسمى "عقدة الحدود" وهو ما كونه سجل لقاءات الفريقين في الدوري في آخر عامين.

فقد فاز الحدود ذهابا وإيابا على الزمالك في الدوري الممتاز الموسمين الماضيين وهو ما جعل طارق سليمان المدرب العام للفريق الأبيض يقول في النشرة الإعلامية لناديه إنهم يسعون لكسر "عقدة الحدود".

وأضاف سليمان في تصريحات خاصة لـFilGoal.com "البداية صعبة جدا في الدوري خاصة بمواجهة بطل الكأس وعلى أرضه ووسط جمهوره".

وتابع سليمان "فوز الحدود علينا لا يعني أنه بات عقدة لنا ولكن حالفه التوفيق أمامنا وهذا ما سنسعى لكسره في مباراتنا، وتحقيقنا الفوز ليس صعبا".

ويستند سليمان للاعبيه في ثقته بقوله "لدينا ثقة كبيرة في اللاعبين خاصة بعد خوضهم معسكرين خارجي وداخلي على أعلى مستوى وحققنا فيهما كل أهدافنا".

وخاض الزمالك في ألمانيا والنمسا معسكرين خارجيين وعاد ليعسكر في الإسكندرية محليا وخاض العديد من المباريات الودية كان الفوز حليفه في أغلبها.

دفاع الحدود

وقد تقف الغيابات في صفوف الحدود إلى جانب الزمالك خاصة مع غياب محمد مكي وإسلام الشاطر والذي كان الحل الأخير للعشري في مركز قلب الدفاع.

فالعشري قال إنه بعد إصابة أحمد سعيد "أوكا" ورحيل أحمد عاصم إلى المصري اعتمد على الشاطر في قلب الدفاع، وإصابته لن تدع أمام العشري بدا من الدفع بلاعب الشباب فادي نجاح.

وبخلاف خط الدفاع يغيب أحمد عبد الغني عن الهجوم للإيقاف ما يجعل خيارات العشري الهجومية محصورة على السنغالي لاتير نداي إلى جوار أحمد عيد.

إلا أن سليمان قال إن فريقه لا تعنيه الغيابات التي تحاصر خصمه مضيفا "تركيزنا منصب على خطوطنا فقط، فمن الممكن أن يكون بدلاء الحدود على نفس القدر من خطورة الأساسيين".

حسابات العميد

وفيما يعاني الحدود لملء الفراغ في بعض خطوطه قد يواجه حسام حسن مشكلة في اختيار لاعبيه مع اكتمال صفوفه كلها.

ويبدأ السؤال من أول خطوط الزمالك، مرماه تحديدا مع جاهزية حارسيه عصام الحضري وعبد الواحد السيد.

وكانت الإصابة تهدد السيد بالغياب عن انطلاقة الدوري فيما تعافى عمرو زكي ليقود هجوم الأبيض أمام الحدود.

التعليقات