ثلاث سنوات إضافية لفينجر رغم غياب البطولات عن أرسنال

السبت، 14 أغسطس 2010 - 16:13

كتب : أحمد سعيد

وقع نادي أرسنال الإنجليزي عقدا جديدا مع أرسين فينجر يمدد بقاء المدير الفني في مقعده لثلاث سنوات مقبلة.

وكان عقد المدرب الفرنسي ينتهي بنهاية الموسم الجديد الذي ينطلق السبت، ولكن إدارة النادي حرصت على حسم أمر بقاء المدرب قبل أولى مباريات أرسنال أمام ليفربول الأحد.

ويأتي التمديد لفينجر على الرغم من أن أرسنال لم يحقق أي لقب رسمي منذ عام 2005 حينما فاز بكأس إنجلترا عقب التغلب على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح في النهائي.

وقال فينجر – 60 عاما - عقب إعلان التمديد رسميا: "قلبي يسكن في أرسنال، ولدي الرغبة في رؤية الفريق يفوز بالبطولات".

وتابع "توقيع عقد جديد يعني أنني لدي الثقة في هذه المجموعة من اللاعبين الموهوبية لتحقيق الانتصارات. صدقوني .. اللاعبون جاهزون للألقاب".

ويعد فينجر أطول المدربين توليا للمسؤولية في تاريخ المدفعجية، إذ عُين مدربا للفريق عام 1996 ويبقى حتى عام 2014 بموجب العقد الجديد.

وأعرب بيتر هيل-وود رئيس نادي أرسنال عن سعادته البالغة بتمديد عقد فينجر.

وتابع "لقد قاد تحولا جذريا في هذا النادي على مدار السنوات الـ14 الماضية. الكرة المثيرة والشاملة التي يقدمها الفريق تحت قيادته تحوز على إعجاب العالم بأسره".

وأضاف "أثق أن الفريق الشاب الذي كونه عبر السنوات الخمس الماضية سيكافئ صبر المشجعين بالبطولات والألقاب".

ورغم غياب البطولات عن أرسنال في السنوات الأخيرة، فإن فينجر هو من انتشل الفريق من مرحلة تعثر استمرت منذ نهاية الثمانينات وحتى النصف الثاني من التسعينات.

وفاز "البروفيسير" مع الفريق بثلاث بطولات للدوري الإنجليزي أهمهم موسم 2003-2004 التي حصل فيها على اللقب من دون خسارة مباراة واحدة.

وانتزع أرسنال تحت قيادته كل من لقب كأس إنجلترا والدرع الخيرية أربع مرات كما وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2005-2006.

وعلى صعيد الألقاب الفردية، توج فينجر بلقب أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي ثلاث مرات، وفاز بجائزة "أونز دور" كأفضل مدرب في العالم أربع مرات.

وقدم فينجر أيضا العديد من نجوم العالم أمثال تييري هنري، ونيكولا أنيلكا، وباتريك فييرا، وسيسك فابريجاس وغيرهم.

التعليقات