أياكس "ميدو" يتأهل لمجموعات دوري الأبطال

الأربعاء، 25 أغسطس 2010 - 22:36

كتب : خالد طلعت

تأهل أياكس أمستردام الهولندي الذي يضم المهاجم المصري الدولي أحمد حسام "ميدو" إلى مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعدما تغلب على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدفين مقابل هدف في لقاء الإياب للدور الثاني.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم في كييف الأسبوع الماضي قد انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق، ليتأهل أياكس بمجموع المباراتين 3-2.

تقدم أياكس بهدف في الدقيقة 43 من الشوط الأول سجله المهاجم الأورجوياني الدولي لويس سواريز.

وجاء الهدف من متابعة لكرة مرتدة من الحائط البشري الأوكراني بعد ضربة حرة مباشرة، إذ تسلم سواريز الكرة منفردا بحارس مرمى كييف وراوغه قبل وضع الكرة داخل الشباك.

وقبل نهاية اللقاء بربع ساعة نجح المهاجم المغربي الدولي منير الحمداوي في تسجيل الهدف الثاني لأياكس بعدما تلقى كرة عرضية أرضية من الصربي ميراليم سليماني من جهة اليسار، أودعها الأول بسهولة داخل المرمى الخالي.

وفي الدقيقة 84 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح دينامو كييف تصدى لها المخضرم أندريه شيفتشينكو وأودعها داخل الشباك مسجلا هدف فريقه الوحيد.

يذكر أن ميدو انضم لصفوف أياكس في صفقة انتقال حر عقب إنهاء تعاقده مع ميدلسبره الإنجليزي.

وقال مارتن يول المدير الفني لأياكس إن ميدو يخضع لبرنامج تأهيلي قبل أن ينضم للتدريبات الجماعية لصفوف الفريق الهولندي الشهير.

خليك متابع آخر أخبار الكرة المصرية والعالمية وأنت على الـFacebook من خلال صفحة FilGoal.com، وتواصل مباشرة مع قراء وكتاب الموقع، بالضغط هنا.

أما لو دايما على Twitter فتتبع صفحة FilGoal لمتابعة آخر الأخبار، أو FilGoal_Live لمتابعة التغطية الحية للمباريات الهامة دقيقة بدقيقة.

التعليقات