هودجسون: بيع النادي إيجابي .. وجمهور ليفربول فاقد الثقة في الأمريكان

الخميس، 07 أكتوبر 2010 - 11:32

كتب : ضياء الدين محمد

يشعر روي هودجسون المدير الفني لليفربول بسعادة كبيرة لبيع النادي إلى شركة نيو إنجلند المالكة لنادي بوسطون ريد سوكس للبيسبول.

وقال هودجسون للموقع الرسمي لناديه يوم الخميس: "بالفعل إنها خطوة إيجابية وكم أنا سعيد بها للغاية".

وبلغ عرض نيو إنجلند لشراء الريدز نحو 300 مليون جنيه إسترليني وهو العرض الذي وجد اعتراض من توم هيكس وجورج جيليت مالكا النادي.

وتابع هودجسون "أعلم إنه من الصعب على الإدارة الحالية أن تقبل ببيع النادي خاصة وإنهم يملكون تطلعات أخرى بشأن بيع النادي".

ووصف الثنائي هيكس وجيليت العرض المقدم لشراء النادي بأنه "بخس بشكل كبير".

وأضاف هودجسون "قرار بيع النادي سيضعه على الطريق الصحيح، ورغم وجود بعض العراقيل أمام إتمام الصفقة إلا إنني واثق من حدوثها".

انقسام جماهيري

إلى ذلك، عبرت جماهير بطل الدوري الإنجليزي 18 مرة عن رفضها لبيع النادي لشركة أمريكية أخرى.

وتحت شعار "شكرا ولكن لا للأمريكان" أكدت الجماهير رضاها عن قرار البيع ولكن ليس للأمريكان.

وسبق لجماهير ليفربول وأن هاجمت الثنائي الأمريكي هيكس وجيليت الذي تسبب في "هز ثقة الجماهير بالأمريكان" وفقا لما أكده أحد المشجعين.

ورغم ذلك يتبنى جانب آخر من الجماهير فكرة بيع النادي لصالح شركة نيو إنجلند على هامش تاريخها الحافل مع بوسطن ريد سوكس للبيسبول.

وقال أحد جماهير الفريق متحدثا عن قرار البيع "تخلصنا من لعنة جيليت وهيكس والشركة الجديدة ستحاول الاستثمار في النادي وستعيده لمنصات التتويج".

ولجأت الجماهير لتنظيم وقفة احتجاجية على حال ناديها عقب الهزيمة أمام بلاكبول 2-1 في الدوري الإنجليزي مشددين على أن ليفربول "أصبح يمشي وحيدا".

يُذكر أن مالكي النادي اضطرا للتفكير في بيعه بعدما وصلت الديون المستحقة عليه لصالح بنك رويال الاسكتلندي إلى 217 مليون جنيه إسترليني.

التعليقات